رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير "خطير" من تناول الليمون.. اعرف التفاصيل

الليمون
الليمون

يعد الليمون من المشروبات المميزة التي يتناولها العديد من الأشخاص حول العالم بكثرة، متجاهلين أضراره، فهو يتسبب في تدمير مينا الأسنان والإصابة بالتقرحات.


وبحسب ما أورده موقع “هيلث لاين، إليكم أضرار الليمون وكيف تنعم بفوائده دون التأثير على صحتك.

-يدمر فيتامين سي
ينتج عن شرب عصير الليمون الساخن، تدمير محتواه من فيتامين سي، لذا ينصح بأن يكون الماء المعد به الليمون في درجة حرارة الغرفة؛ للحفاظ على محتوى الفيتامينات.

– أضرار الليمون على الأسنان :
ينتج عن الإكثار في تناول ماء الليمون، إزالة المعادن الحمضية لـ مينا الأسنان، وقد أثبتت دراسة برازيلية أن عصير الليمون له تأثيرات أكَّالة على الأسنان، مماثلة لتلك الموجودة في المشروبات الغازية.

– الإصابة بالتقرحات
يتسبب تناول الليمون الساخن على معدة فارغة، في العديد من المشاكل للمعدة والتقرحات. خاصة على معدة فارغة صباحاً لذا عليك التوقف عن الإفراط في تناوله في الصباح لصحتك.

– كيف نتجنب أضرار الليمون
يرى بعض الخبراء أن عصير الليمون يمكن أن يتسبب أيضًا في ظهور أعراض ارتجاع المريء. وبالتالي ، تجنب الليمون إذا ظهرت هذه الأعراض ، حيث تختلف الاستجابة.

ويعتقدون أيضًا أن تناول ماء الليمون على معدة فارغة يؤدي إلى ظهور أعراض ارتجاع المريء. على الرغم من عدم وجود دليل يدعم ذلك.


والجدير بالذكر، أن عصير الليمون له تفاعلات مع الكثير من الأدوية. مثل مضادات الكالسيوم لا توجد معلومات كافية عن التفاعلات التي قد تحدث لماء الليمون مع الأعشاب.