ads
ads

تفاصيل انتحال 3 أشخاص صفة ضباط شرطة للنصب على مقاول في إمبابة

النبأ
هويدا علي


انتحل 3 أشخاص  صفة رجال شرطة، للنصب على مقاول، وإجباره على توقيع إيصالات أمانة، وعقد بيع شقة، بسبب خلافات بين أحدهم، والمجني عليه، لطرده من شقة ملك المقاول فى إمبابة.


واعترف المتهمون، أنهم توجهوا لمنزل المقاول، وأوهموه أنهم رجال شرطة، وفتشوا بمنزله، واستولوا على سلاحه الناري، وطلبوا منه مصاحبتهم للتوجه لقسم الشرطة، لإنهاء بعض الإجراءات القانونية، وعقب ذلك حاولوا إجباره على توقيع إيصالات أمانة، وعقد بيع شقة، فاستغاث بالأهالى، مما دفعهم للهرب.


وكشف شريكا المتهم الرئيسي، عن أنه اتفق معهما على ارتكاب الجريمة، مقابل مبلغ مالي يحصلان عليه، وتم ضبط التوك توك المستخدم فى الواقعة، واستنادا لاعترافات المتهمين، وتحريات رجال المباحث، قررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.


تلقى المقدم مؤمن فرج، رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، بلاغا من مقاول، أفاد فيه بتعرضه للنصب على يد 3 أشخاص، وذكر أنه فوجئ بحضور شخصين مجهولين لمسكنه، أوهماه أنهما من رجال الشرطة وقاما بتفتيش المنزل واستوليا على طبنجة وخزينتين وعدد من الطلقات مرخصة، ومبلغ مالى، وهاتفين محمول.


وأضاف أنهما اصطحباه بواسطة "توك توك" يقوده شخص، إلى منطقة قريبة من محور 26 يوليو، وحاولوا إكراهه على توقيع عقد بيع شقة على بياض، ومجموعة من إيصالات الأمانة، إلا أنه استغاث بالأهالى، مما دفعهم للهرب.


وكشفت تحريات رجال المباحث التي أشرف عليها العميد عمرو طلعت، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، أن عاملين ونجار وراء ارتكاب الواقعة، وتمكن رجال المباحث من ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، بسبب خلافات مع أحد المتهمين، حيث طرده المقاول من شقة مستأجرة يمتلكها، مما دفعه للانتقام منه.


حرر محضر بالواقعة، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة التى قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.