ads

5 شروط هامة للراغبين في التقديم بالإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2021.. اعرف التفاصيل

الإسكان الاجتماعي 2021
الإسكان الاجتماعي 2021
عبدالهادي أبوطالب

تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في طرح إعلان جديد لشقق الإسكان الاجتماعي، للفئات ذات الدخل المحدود.

وبحسب مصادر بالوزارة، فإن التجهيز للطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي خلال العام الجاري 2021، سوف يتم عقب الانتهاء من فرز نتائج المتقدمين بالإعلان الرابع عشر من المشروع، والذي تم الانتهاء من الحجز به خلال الأيام الماضية.

وعلمت «النبأ» من ذات المصادر، أن شروط الحجز بالإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2021 لا تختلف كثيرًا عن نفس الشروط بالإعلان الرابع عشر إسكان اجتماعي 2020.

وكشفت المصادر عن 5 شروط أساسية للحجز بشقق الإسكان الاجتماعي 2021، المقرر طرحها في الإعلان الجديد (15) الخامس عشر، وهذه الشروط تضمن الحصول على وحدة سكنية بعد التقديم، وتتمثل في الأتي:
 
1- لا يزيد صافى دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة «بما يُعادل 6 آلاف جنيه شهريًا» وعن 54 ألف جنيه سنويًا للأعزب «بما يُعادل 4500 جنيه شهريًا».

2- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

3- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

4- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

5- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.