رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز تصريحات وزير البترول طارق الملا.. اليوم الثلاثاء

وزير البترول
وزير البترول


وجه طارق الملا، وزير البترول، خلال الجمعية العامة لشركة أنابيب البترول والغازات البترولية، بأهمية الاستعداد لمواكبة التوسعات في منطقة الحمراء بالمنطقة الغربية من خلال تنفيذ عدد من خطوط الأنابيب والصهاريج ومستودعات التخزين في المنطقة.

وبحسب بيان من وزارة البترول، أشار الوزير إلى أنه هذه التوجيهات تستهدف إقامة منظومة تداول جديدة تسهم في تحقيق المشروع القومى لتحويل مصر لمركز إقليمي لتداول وتجارة البترول والغاز.

وجاءت هذه الجمعية ضمن رئاسة وزير البترول أعمال الجمعيات العامة لشركات أنابيب البترول، والغازات البترولية "بتروجاس"، والبتروكيماويات المصرية عبر تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالي القادم 2021-2022.

ويقع ميناء الحمراء على ساحل البحر الأبيض المتوسط وعلى بعد 120 كيلو متر غرب مدينة الاسكندرية، والذي أنشأته شركة بترول الصحراء الغربية عام 1968 بغرض استقبال وتخزين وشحن الزيت الخام المنتج من حقل العلمين كأول اكتشاف تجارى بالصحراء الغربية، وحاليا يتم استقبال إنتاج 16 شركة عاملة بالصحراء الغربية.

وأشار الملا إلى أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة لتطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية لخطوط أنابيب نقل وتداول الخام والمنتجات البترولية، والتوسع في خطوط الشبكة ومستودعات التخزين لضمان استدامة نقل وتوفير الإمدادات البترولية بكفاءة ويسر.