رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متى تُعقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي.. وزير التعليم يجيب

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


تصدر البحث عن موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021 محركات البحث، بعد تداول بشأن عقدها وامتحانات الصف الثاني الثانوي عبر التابلت بالمنازل، بتاريخ 23 يناير الجاري.

ونفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021، مؤكدًا أنها عارية تمامًا عن الصحة وأنه لا صحة لعقدها يوم ٢٣ يناير ٢٠٢١ من المنزل عبر التابلت.


وشدد «شوقي» على أنه لن يتم عقد أي امتحانات لأي صف دراسي (سواء عملية أو ورقية أو إلكترونية) في الفترة من ٢ يناير وحتى انتهاء إجازة منتصف العام في ٢٠ فبراير 2021.


وطالب وزير التربية والتعليم، جميع أولياء الأمور والطلاب بضرورة الاكتفاء بمتابعة الأخبار الرسمية التي يتم إعلانها عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والحساب الرسمي الوحيد لوزير التربية والتعليم على الفيسبوك، مشددا على أن الوزارة تعلن جميع قراراتها الجديدة في بيانات رسمية للرأي العام.


وأكد «شوقي»، أن التعديلات التي شهدتها مؤخرًا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020 2021 هدفها محاولة تفادي فترة ذروة فيروس كورونا التي نعاني منها في مصر حاليًا لحماية جميع أطراف المنظومة التعليمية، مؤكدًا أنه عقب الانتهاء من إجازة نصف العام، سيتم إعادة تقدير موقف كورونا في مصر، ونأمل أن يكون الوضع أفضل، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد امتحانات الترم الأول التي تم تأجيلها بعد الإجازة.