رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حظر تطبيق تواصل اجتماعي بعد أن زعم أن كورونا مؤامرة!

النبأ


تنتشر العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية، بخلاف التطبيقات المعروفة مثل فيسبوك وتويتر، ومن بين تلك التطبيقات، تطبيق Voat ، وهو استنساخ Reddit المثير للجدل الذي استضاف محتوى "غير صحيح سياسيًا" ونظريات المؤامرة خاصة بكوفيد٩١ ، حيث تم إغلاقه من قبل مالكه بسبب نقص الأموال.

كتب المؤسس المشارك للموقع جاستن تشاستين أن المستثمر "تخلف عن سداد العقد في مارس 2020" ، وبالتالي فقد الموقع "كل تمويله".

السيد Chastain "قرر شخصيا إبقاء Voat حتى بعد الانتخابات الأمريكية لعام 2020" ، وكان "يدفع التكاليف من جيبه ولكن الآن [نفد] المال".

تم إطلاق Voat في عام 2014 كمنصة Reddit بديلة مخصصة لـ "حرية التعبير" ، وعلى هذا النحو يسمح بخطاب الكراهية والعنصرية والمحتويات الأخرى التي سيتم حظرها على المنصات الرئيسية.

ارتفعت شعبيته في عام 2015 ، عندما حظر Reddit الجماعات التي روجت للعنف ضد المرأة ، وفي النهاية قام آخرون بنشر العنصرية

قام مضيف الويب الخاص بـ Voat ، hosteurope.de ، بإسقاط الدعم للموقع في نفس العام بعد "تلقي معلومات مهمة تفيد بأن المحتوى الموجود على الخادم يتضمن منشورات سياسية غير صحيحة وغير مقبولة بالنسبة لنا".

منذ ذلك الحين ، ورد أن الموقع كان يستضيف محتويات معادية للسامية وعنصرية .

في الآونة الأخيرة ، كان الموقع بوابة لمنظري المؤامرة QAnon ، الذين يزعمون دون أي دليل أن هناك عملية سرية للإطاحة بالرئيس ترامب وأن هناك طائفة سرية من النخبة الذين يعبدون الشيطان في الحكومة والشركات ووسائل الإعلام.

من المحتمل أن ينتقل مستخدمو Voat إلى شبكات بديلة أخرى ، مثل Gab و Parler. واللذان يشتهران بكونهما مضيفًا لنظريات مؤامرة معادية للسامية.

تصف بارلر نفسها بأنها "وسائط اجتماعية غير متحيزة تركز على تجارب ومشاركة مستخدم حقيقية" تسمح "بحرية التعبير بدون عنف وبدون رقابة. وهي موطن للعديد من الشخصيات اليمينية المتطرفة.