رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة": حالات كورونا التي يتم رصدها وتشخيصها لا تزيد عن 10%

النبأ


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الأعداد التي يتم الإعلان عنها بشأن إصابات كورونا اليومية لا تمثل سوى 25% من إجمالي الإصابات في مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن الحالات التي يتم تسجيلها بالمستشفيات والمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة هي فقط التي يتم الإعلان عنها رسميًا بالنشرة الوبائية اليومية، مشيرة إلى أن هناك حالات لا يتم حصرها إما أن تكون قد تلقت العلاج بالعزل المنزلي، أو بالمستشفيات الخاصة.

وأضافت وزيرة الصحة، أن بعض الحالات لا تعلم أنها مصابة بكورونا، نظرًا لعدم وجود أعراض أو ظهور أعراض خفيفة ويتم العلاج منه من خلال تناول بعض الأدوية البسيطة وخوافض الحرارة.

وأكدت الوزيرة، أنه وفقًا للتقارير العالمية فإن حالات كورونا التي يتم رصدها وتشخيصها سواء في مصر أو العالم لا تزيد عن 10% وباقي الحالات غالبًا حالات بسيطة أو لا تظهر عليها أعراض ولا تذهب إلى مستشفيات، مؤكدة أن وزارة الصحة تستوعب كل الحالات الحرجة.

وأوضحت أن ما بين 80 إلى 85% من إصابات كورونا بسيطة، مشددة علي أن الوزارة تعلن جميع الحالات التي يتم استقبالها في المستشفيات، مشيرة إلى أن أكثر من 30.5% من إصابات كورونا لربات المنازل ثم الموظفين وأصحاب المعاشات، مشيرة إلى أن زيادة إصابات كورونا مستمرة حتى نهاية يناير الجاري، ولكن على المواطنين ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.