ads
ads

جوجل تضيف مقاطع تيك توك وانستجرام لنتائج البحث

تيك توك
تيك توك


بدأت Google في عرض مقاطع فيديو TikTok و Instagram في صفحات البحث الخاصة بها.

تسلط الميزة الجديدة الضوء على "مقاطع الفيديو القصيرة" من كلا الموقعين إلى المستخدمين، فيما يبدو أنها طريقة أخرى لجعل صفحة النتائج أكثر ثراءً وتشجيع الأشخاص على البقاء داخل Google.

أبلغ المستخدمون أن البحث عن مجموعة متنوعة من المصطلحات يجلب النتائج العادية ولكن أيضًا من تيك توك.

يؤدي النقر عليها إلى نقل المستخدمين إلى إصدار الويب من TikTok أو Instagram ، حتى إذا كان التطبيق مثبتًا على الجهاز. على هذا النحو، من المفترض أن يظل هؤلاء المستخدمون داخل جوجل، حيث يمكنهم ببساطة الرجوع إلى نتائج البحث.

أضافت شركة البحث العملاقة مجموعة من الميزات المماثلة في السنوات الأخيرة، حيث سلطت الضوء على محتوى من منصات أخرى على صفحات البحث الخاصة بها بالإضافة إلى عرض مقتطفات كاملة من المعلومات - مثل إجابات الأسئلة - بحيث لا يحتاج المستخدمون إلى النقر على الإطلاق.

يبدو أن الميزة الجديدة مُتاحة فقط على إصدار الجوال من جوجل، وليس لجميع المستخدمين. ليس من الواضح متى سيتم طرحه على الجميع، أو ما إذا كان سيصل إلى إصدارات أخرى من محرك البحث.

تعد "مقاطع الفيديو القصيرة" منفصلة عن ميزة "القصص" الخاصة بجوجل، والتي وصلت في الأشهر الأخيرة. تتضمن هذه أيضًا مقاطع فيديو سريعة، ولكن من مجموعة من ناشري الوسائط التقليدية، بدلاً من المواقع الاجتماعية مثل TikTok.

لا تقتصر مقاطع الفيديو على TikTok و Instagram ، على الرغم من أنها تظل أهم مواقع الفيديو القصير. يبدو أن الميزة أيضًا قادرة على سحب مقاطع أقصر من YouTube ، والتي كانت تجرب مقاطع فيديو أقصر في استجابة واضحة لشعبية TikTok.

يأتي إدخال مقاطع الفيديو القصيرة هذه في نتائج البحث بعد ميزة مشابهة جدًا تم إطلاقها في Google Discover ، وهي جزء محدد من تطبيق الهاتف ونظام تشغيل آندرويد الذي يسلط الضوء على مقالات إخبارية أو منشورات محددة.