رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصيادلة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد اتحاد المهن بسبب كورونا

اتحاد المهن الطبية
اتحاد المهن الطبية


كشفت نقابة صيادلة القاهرة، عن إرسال إنذار لإتحاد المهن الطبية، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقالت النقابة، في بيان صادر عنها، إن الاتحاد لم يفي بواجبه الذي كفله قانون 13 لسنة 1983 الذي أحد أهم أسباب صدوره إعانة أعضاء المهن الطبية من خلال إنشاء صندوق إعانة ومعاشات يتولى إعانة العضو إعانة وقتية طبقا لمادة 8 من القانون وهو ما أكدته مادة 9 من القانون عند تعرض أعضاء الاتحاد او أسرهم لضرر جاز للإتحاد صرف إعانة وقتية.

وقال البيان: منطلق المسؤلية التي تم تكليفنا بها من قبل أعضاء الجمعية العمومية لصيادلة القاهرة قمنا بمخاطبة إتحاد المهن الطبية بكثير من المخاطبات الرسمية وقمنا بتوضيح ما يعانيه أعضاء المهن الطبية من عدم إتخاذ اللازم لمواجهة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا وتوقف الإعانات مما تسبب في زيادة العبء المالي على أعضاء الجمعية العمومية نتيجة لجوئهم للمستشفيات الخاصة التي لا تغطي الإصابة بفيروس كورونا مما أفقدهم الثقة في كفاءة مشروع العلاج.

وأضافت النقابة أن اتحاد المهن الطبية اتخذ من التسويف مسكنًا لا نفع منه سوى تهدئة جموع أعضاء المهن الطبية.. وبناءاعليه قمنا نحن نقابة صيادلة القاهرة بإرسال إنذار لإتحاد المهن الطبية الذي لم يفي بواجبه الذي كفله قانون 13 لسنة 1983 الذي أحد أهم أسباب صدوره إعانة أعضاء المهن الطبية من خلال إنشاء صندوق إعانة ومعاشات يتولى إعانة العضو إعانة وقتية طبقا لمادة 8 من القانون وهو ما أكدته مادة 9 من القانون عند تعرض أعضاء الاتحاد او أسرهم لضرر جاز للإتحاد صرف إعانة وقتية.

وأكدت نقابة صيادلة القاهرة في بيانها أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما تراه من تراخي من اتخاذ المهن الطبية وستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك وسيكون التاريخ شاهدًا على تهرب اتحاد المهن الطبية من واجباته في حماية أعضاءه المحاربين والذين دفعوا حياتهم فداءا والتزاما بواجبهم المقدس تجاه وطنهم.