رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الصيادلة تتقدم ببلاغ لمكافحة المخدرات ضد فيزيتا و١٢ موقع لبيع الدواء

النبأ


تقدمت النقابة العامة لصيادلة مصر ببلاغ لمدير إدارة مكافحة المخدرات ضد 13موقع يقومون ببيع الأدوية عبر الانترنت، مطالبة باتخاذ اللازم لضبط القائمين على هذه المواقع والتي تبيع الأدوية بدون رقيب أو حسيب بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

وأوضحت النقابة إن هذه المواقع الإلكترونية والتي تم حصر بعضها هي "1- صيدليات غازي 2- تطبيق يداوي 3- صيدليتي 4- دليل الأدوية الشامل 5- الروشتية 6- علاجي 7- بالشفا 8- تسوق من الصيدلية 9- دواء 10- يداوي 11- مزمن 12- كارت وياك 13- فيزيتا".

وأكدت نقابة الصيادلة في بلاغها أن هذه المواقع كيانات سرطانية يمكن أن تتخذ من المواقع الالكترونية ستارا لترويج الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية لشباب مصر ليقع فريسة للإدمان.

وشددت النقابة على أن الصيدليات المرخص لها من الجهة المختصة بوزارة الصحة هي المنفذ الشرعي الوحيد لصرف جميع الأدوية وتخضع بالتالي لضوابط الرقابة من إدارة التفتيش الصيدلي.

الجدير بالذكر، أن نقابة الصيادلة سبق وتقدمت بعدة بلاغات للنائب العام وجهاز حماية المستهلك قسم مكافحة جرائم الانترنت ضد الـ13تطبيق السابق ذكرهم، وتأتى تلك الإجراءات في إطار سعى النقابة الدائم للقضاء على هذه التطبيقات وملاحقتها قانونياً، حيث أنها كيانات تعمل بلا ضوابط ولا قواعد رقابية أو مهنية وبالتالي لا يمكن محاسبتها في حالة وقوع أخطاء مهنية يترتب عليها الإضرار بصحة المواطن المصري.