رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. لقاح موديرنا يحصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

النبأ


أقرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم، استخدام لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا المستجد، بعد اجتماع خبراء إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) والتصديق على لقاح "موديرنا" لكورونا.

كما أكد علماء الهيئة، أن اللقاح فعال بنسبة 94%، في مراجعة البيانات التي نُشرت يوم الثلاثاء الماضي، ومن المتوقع أن توصي لجنة الخبراء به، وسيناقش الخبراء ما إذا كان اللقاح قد تم اختباره بشكل مناسب لدى ذوي البشرة السوداء، المعرضين لخطر الإصابة بكورونا، مع الأمريكيين اللاتينيين، بالإضافة إلى آثاره الجانبية.

وأوصت بالموافقة عليها، وبالتالي بات من المؤكد أن تكون حقنة "موديرنا" هي اللقاح الثاني، ضد فيروس كورونا، الذي يحصل على موافقة طارئة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في الولايات المتحدة، والتي يمكن أن يصبح رسميًا.

وإذا تمت الموافقة على اللقاح ، فقد وعدت شركة “موديرنا” بشحن 20 مليون جرعة من اللقاح بحلول نهاية هذا العام. وستكون جرعاته حاسمة لتحقيق هدف عملية “Warp Speed ”، وهي مبادرة لقاح كوفيد_19 الأمريكية، المتمثلة في تطعيم 20 مليون أمريكي بحلول نهاية عام 2020 ، الأمر الذي سيتطلب 40 مليون جرعة جماعية من طلقات موديرنا وفايزر.