ads

محاولة توريط جهات حكومية في قضايا خطيرة على يد عامل بسوهاج

مدير أمن سوهاج _ أرشيفية
مدير أمن سوهاج _ أرشيفية
أحمد عمران


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط عامل، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على تعيينهم ببعض الجهات في سوهاج.

تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، يفيد بقيام شخص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم قدرته على تعيينه بإحدى الجهات الحكومية.

وأكدت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة، وتبين قيام (عامل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز سوهاج) بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي التعيين بوظائف حكومية مدعيًا نفوذه وعلاقاته لدى المسؤولين بالجهات الحكومية، واستولى من الشاكي على مبلغ مالي بزعم تعيينه في إحدى الجهات الحكومية، إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وتبين من خلال التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على فرص العمل أو استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وقطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته أعترف بارتكابه الواقعة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.