رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لقاح كورونا.. اعتراف خطير من الرئيس التنفيذي لشركة فايزر (تفاصيل كارثية)

النبأ

كشف الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، عن أنه لم يأخذ لقاح فيروس كورونا الذي أنتجته شركته إلى الآن؛ تجنبًا اتهامات استغلال المديرين التنفيذيين مناصبهم للوصول المبكر إلى الجرعات.

 

وقال «بورلا» في تصريحات لشبكة «CNN» اليوم الإثنين: "في حين طرح الجرعات الأولى من لقاح فايزر على الأمريكيين، لم أتناول اللقاح بعد ولدينا لجنة أخلاقية تتعامل مع مسألة من الذي يحصل عليه".


وبحسب استطلاعات رأي، فإن عدم حصول الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع اللقاحات سيعزز ثقة المواطنين بها بصورة أكبر، كما أنه يؤكد حصول المستحقين للقاح عليه دون محابة.

 
اقرأ أيضًا..

كارثة 2020 الجديدة.. تفاصيل إعلان بريطانيا عن نوع آخر من كورونا ينمو بسرعة



تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا أصاب العاملين في مجال الرعاية الصحية، والفقراء وكبار السن بصورة كبيرة، لذلك وقال بورلا إن شركته تريد توخي الحذر حتى لا يبدو أن الأولوية تعطى لشركاتها العليا.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، أنه سيحصل على اللقاح في أسرع وقت ممكن، معربًا عن ثقته فيه، مُعربًا عن سعادته في توصل شركته إلى اللقاح؛ لاسيما وأنه لم يكن متأكدًا من أن شركة فايزر يمكنها الحصول على اللقاح بأسرع ما يمكن.

 

واختتم «بورلا» تصريحاته قائلًا: "كنت أتمنى وأطمح الوصول للقاح، وبذلت والفريق بالشركة قصارى جهدنا لنتمكن من القيام بذلك؛ إلا أنني رواني معتقد بأن الهدف ممتد للغاية وهناك احتمال ضئيل لتحقيقه، لكننا حققناه".

 

جدير بالذكر أن شركة فايزر طورت أول لقاح لفيروس كورونا المستجد، وتم توزيعه  في الولايات المتحدة خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك بحصول أول ممرضة عليه من ولاية نيويورك، ومن المقرر وصول اللقاحات إلى جميع ولايات أمريكا، بواقع 2.9 مليون جرعة من اللقاح لشركة فايزر في جميع أنحاء البلاد.