ads
ads

مفيش لقاح للمواطن إلا إذا.. تصريحات «مثيرة» لمستشار السيسي للصحة بشأن مصل كورونا

مستشار السيسي للصحة
مستشار السيسي للصحة
ads

أكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، الدكتور عوض تاج الدين أنه لا يمكن تقديم لقاح للمواطنين إلا بعد التأكد منه، وحتى هذه اللحظة هذه اللقاحات آمنة، مشيرًا إلى أنه سيبدأ استخدام لقاح فايزر بدءًا من الغد، ومصر منذ فترة طويلة على تواصل وتم توقيع عقد مع هيئة جافي المنوط بها توفير اللقاحات لكل دول العالم وتضمن أمانها ونحن نتعامل معها فى لقاحات كثيرة جدا وثبت فاعليتها ومن حقنا أن نقول إيه اللقاح اللي نجيبه وإيه ما نجيبوش.


وأضاف «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة أون، أن هناك جدولًا لوصول اللقاح، والحكومة تعلن عن الفئات التي تبدأ بتطعيمها وهذا عن طريق الللجنة العليا في مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لا تقول أسماء شركات ولكنها تجيز لقاحات ومعظمها تم إيجازها من مراكز علمية ثم تأخذها شركات، فالأبحاث تضعها مراكز علمية والشركات هي التي تقوم بالإنتاج.

واختتم مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أنه بحكم عملنا كأطباء نقلق على مرضانا وعقلنا معهم وهذا التطعيم لنا ولأولادنا وأحفادنا ولن يتم إلا بعد الاطمئنان جميعًا وهذا لا ينطبق على هذا اللقاح فقط ولكن على أي دواء أو لقاح ولن يقر أي لقاح إلا بعد دراسته والتطعيمات تعطى حاجة من اثنتين إما مناعة دائمة أو مناعة لفترة.