ads
ads

بدء بيع سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية و"لا تحتاج إلى الشحن" في الولايات المتحدة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


باع صانعو سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية بقيمة 26 ألف دولار يزعمون أنهم لا يحتاجون إلى شحن الدفعة الأولى في غضون 24 ساعة.

تصف شركة أبترا الناشئة في كاليفورنيا سيارتها ذات العجلات الثلاث بأنها "أول مركبة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم لا تشحن أبدًا"، وتفتخر بمدى يصل إلى 1000 ميل (1600 كيلومتر).

وصرحت الشركة عبر موقعها على الانترنت "تستفيد أبترا من الإنجازات في الهياكل خفيفة الوزن، والديناميكا الهوائية منخفضة السحب، والتبريد، وعمليات التصنيع لتقديم السيارة الأكثر كفاءة التي تم توفيرها للمستهلكين على الإطلاق".

واضافت "تم تصميم برنامج Aptera’s Never Charge في كل مركبة وهو مصمم لحصد ما يكفي من ضوء الشمس للسفر لمسافة تزيد عن 11000 ميل في السنة في معظم المناطق."

ومن ناحية التصميم الخارجي، تم تصميم شكل الدمعة غير المعتاد ليكون فعالاً من الناحية الديناميكية الهوائية قدر الإمكان من أجل أن يتطلب طاقة أقل للتشغيل.

ويمكن للألواح الشمسية التي تغطي السيارة القدرة على التقاط طاقة كافية من الشمس لشحن 40 ميلاً في اليوم.

كما يوجد بالسيارة مخرج 110 فولت يسمح بالشحن اليدوي ، والذي يمكن توصيله بمقبس الحائط القياسي. يمكن أن يوفر هذا 150 ميلًا من النطاق من الشحن الليلي.

ويوجد 330 سيارة فقط من المركبات ذات الثلاث عجلات المستقبلية متاحة للطلب في الدفعة الأولى ، مع بدء عمليات التسليم في عام 2021.