رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فتح تحقيق في واقعة إهانة طبيبة صدر بهيئة التأمين الصحي

النبأ


قرر رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور محمد ضاحي، التحقيق في شكوى طبيبة أمراض صدرية، من تعرضها لإهانة من بعض موظفي الهيئة أثناء تقديمها طلب الحصول على اجازة بسبب حجزها في المستشفى للاشتباه في الاصابة بفيروس كورونا.

وكانت الطبيبة (م س) استشاري أمراض صدرية بمسشفى الصدر، ذكرت في منشور لها على "فيس بوك" وقائع تعرضها لإهانات وتعنت من قبل موظفين وأطباء بهيئة التأمين الصحي، أثناء تقدمها بطلب استكمال إجازة مرضية عقب خروجها من مستشفى الصدر هى وزوجها حيث كانت محجوزة بها بأعراض اشتباه كورونا وبعد أسبوع ظهرت مسحتها سلبية مع استكمال فترة العزل المنزلي الموصى بها، فتوجهت الطبيبة للمسئول عن إجازات الأطباء فى الهيئة ولكن فوجئت بتعسف وسوء معاملة وتعطيل للإجراءات.

من جهتها رحبت النقابة العامة للأطباء بالاستجابة السريعة للدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، وسرعة البدء في التحقيق فى شكوى الطبيبة(م س)، التى تعرضت لسوء معاملة فى هيئة التأمين الصحي بمدينة نصر.

وقالت إن الطبيبة تقدمت بشكوى للهيئة للتحقيق فى هذه الواقعة وبالفعل استجاب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي وقرر إجراء تحقيق واستماع للشاكية والمشكو في حقها، وأكدت النقابة أنها تتابع مجريات التحقيق وتطالب جميع الزملاء بالالتزام بقواعد وآداب المهنة وعدم تكرار هذه السلوكيات سواء مع أطباء أو غير أطباء.