رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشار الرئيس للصحة يكشف عن «كارثة» بشأن عدد إصابات كورونا

 مستشار الرئيس لشئون
مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية

 

قال مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الوضع الحالي لإصابات فيروس كورونا فى مصر به زيادة في عدد الحالات، مؤكدًا إنها زيادة متوقعة ولكنها ليست متسارعة، ومنها حالات كثيرة بسيطة يجري علاجها في المنازل.

 

وأشار «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية، اليوم الثلاثاء، على برنامج حضرة المواطن، الذى يقدمه الإعلامى سيد علي، عبر «فضائية الحدث اليوم»، إلى أن مستشفيات العزل في حالة استعداد مع توافر كل وسائل التشخيص والعلاج.

 

وأضاف مستشار الرئيس للصحة، أن الحالات المصابة حاليًا بالمقارنة لحالات الإصابة في الموجة الأولى متفاوتة بعض الشيء، وهو متوقع في مثل هذه الظروف، وأن الحالات التي يكون لديها أمراض مصاحبة أو مزمنة مثل السكر أو مشاكل القلب تكون شديدة في بعض الأحيان.

 

ولفت إلى أن الأهم من ذلك هو الاستعداد للتعامل مع هذه الحالات في وجود وسائل العلاج المتاحة، والخبرة التي حصل عليها الكوادر الطبية من الحالات السابقة، تعطيهم الفرصة في التعامل مع هذه الحالات، فالمرضى بصرف النظر عن شدة المرض وحدته وهذه موجودة في بعض الحالات، هناك أساليب للمعالجة والتعامل معها.

 

واختتم مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، تصريحاته مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، يتابع الحالات بكل دقة في كل الأوقات، ويستفسر عن كل الأوضاع، والتعرف باستمرار على عدد الحالات المصابة، وتوافر الأجهزة المساعدة وأجهزة التنفس الصناعي، وتوافر الدواء.