رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول إجراء رسمي من «شوقي» بعد تأكيد نجل معلمة الإسكندرية المتوفية تفشي كورونا بالمدرسة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 

علّق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بشأن المعلومات المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا، والتي نشرها نجل المعلمة مروة شعبان، المتوفية بكوورنا بمدرسة قباء الخاصة بمحافظة الإسكندرية.


ودوّن نجل المعلمة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن أعراض الفيروس ظهرت على والدته داخل الفصل، وعند الذهاب للدكتور أكد إصابتها، مؤكدًا أن اعدوى لم تنتقل إليها من والده كما ادعى البعض، لاسيما وأن الأخير كان يشتكي من دور برد عادي ومسحته سلبية.

 

وأكد نجل المعلمة أن هناك أكثر من حالة داخل المدرسة منها معلمتين آخرتين وطفل صغير، وشدد أنه يجب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة الطلاب والمعلمين، وتابع أن التعتيم عن وجود إصابات ليس في مصلحة أحد.

 

ورد وزير التربية والتعليم على تلك الادعاءات، في جروب «أدعم طارق شوقي»، عبر تطبيق «الواتساب»، قائلاً: "وصلت الرسالة وقد كلفت المديرية بالتحقيق الفوري، وتمني السلامة للجميع".

 

تجدر الإشارة إلى أن المعلمة مروة شعبان بمدرسة قباء الخاصة في الرأس السوداء بالإسكندرية، توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد 13 يومًا من دخولها المستشفى، وتركت طفلة صغيرة تبلغ من العمر 11 عامًا.