رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخرها التحقيق مع 6 عاملين بالمنطقة الأثرية.. تطورات جديدة في واقعة "موديل سقارة"

موديل سقارة/ سلمى
موديل سقارة/ سلمى الشيمي

قالت مصادر إنه جاري الاستماع لأقوال 6 أشخاص من العاملين بالمنطقة الأثرية بسقارة الجيزة، للتوصل للمسؤول عن تسهيل تصوير فوتوسيشن "موديل سقارة" التي أعدته سلمى الشيمي بمشاركة مصور، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يثبت تقصيره في عمله ومخالفته القواعد المعمول بها في التصوير داخل المنطقة الأثرية.

 

وقال عمرو محمد، شقيق "حسام" مصور فوتوسيشن "موديل سقارة" إن رجال المباحث ألقوا القبض على شقيقه منذ ساعتين، من محل سكنه بحلوان، وعلم أن مباحث شرطة السياحة والاثار هم من ألقوا القبض عليه.

 

وأضاف في تصريحات صحفية أن سلمى الشيمي التي اتفقت معه على تصويرها بالمنطقة الأثرية بسقارة في الجيزة، مرتدية ملابس فرعونية، تم القبض عليها أيضًا، مؤكدًا أنه حصل على 1000 جنيه مقابل جلسة التصوير "خدت 1000 جنيه في الجلسة دي ودا قليل".

 

وأوضح أن سلمى اتفقت معه على تصوير فوتوسيشن عن حياة المصريين القدماء بمنطقة الأهرامات،"روحنا ودخلنا وأول ما سألونا هتصوروا إيه قولنا هنصور فوتوسيشن عادي عن الفراعنة".

 

وتابع أن الأمن قال، إن الفوتوسيشن إعلاني، مضيفا: "دخلت على البوابة بعباية، وغيرت تحت وقطعنا تذاكر عادية، وقولنا إننا هنصور فوتوسيشن شخصي، وقال لنا ألبسى عباية على اللبس واطلعي بيها واقلعي الهدوم فوق في مكان التصوير، مضيفا: "الموظف قالي هنراضى الناس".

 

وأشار المصور إلى أن 6  من موظفين المنطقة شاهدوا جلسة التصوير بعدما خلعت سلمى العباءة وبدأت التصوير، مضيفا أن مدة جلسة التصوير كانت 15 دقيقة فقط، وأنه دخل بمعدات تصوير كاملة اطلع عليها الموظفين.


لافتًا إلى أنه قام بتسليم "السيشن" لصاحبته فوجئ بالضجة الكبيرة التي حدثت اليوم، معلقًا: "لو بنت رفيعة مكان "سلمى" كان الموضوع عدى".