ads
ads

وزير الإسكان يشدد على إجراء هام وخطير قبل تسليم شقق المشروع الاجتماعى

النبأ
عبدالهادي أبوطالب

شدد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، على ضرورة المتابعة الدورية من القائمين على مشروع الإسكان الاجتماعي بالمواقع المختلفة، وتلافي أي ملاحظات بالمواقع قبل تسليم الوحدات.

وأكد وزير الإسكان على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الشركات المتقاعسة عن إنجاز الأعمال المسندة إليها أو التي لديها ملاحظات في التنفيذ، من أجل الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من الأعمال بأعلى جودة، حتى يتم تسليم تلك الوحدات لمستحقيها.

كما طالب وزير الإسكان بتنفيذ أعمال المرافق وتنسيق الموقع وأعمال الزراعة والتشجير، بالتوازى مع تنفيذ الوحدات السكنية، من أجل تسليم الوحدات لمستحقيها بالشكل اللائق وفى التوقيت المحدد، مشددًا على عدم التعامل في أي مشروعات مستقبلية، مع الشركات التي لا تلتزم بالبرامج الزمنية المحددة للتنفيذ وبالجودة المطلوبة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الإسكان، الذي عقد اليوم، مع كل من مسئولي صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وقيادات الوزارة، ومديري مشروع الإسكان الاجتماعي بالمواقع المختلفة.

وركز الاجتماع على متابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع «سكن كل المصريين» بمحور إسكان محدودي الدخل، بمحافظات «بورسعيد، وكفر الشيخ، وبني سويف».

وخلال الاجتماع، أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على التنسيق الكامل من جانب الصندوق مع مسئولى مشروع الإسكان الاجتماعي والجهات المختلفة بالمحافظات الثلاث، وكذا الجهات المنفذة والمشرفة على التنفيذ، من أجل إنجاز الأعمال وإزالة أي عقبات تواجه تنفيذ الوحدات.

وتستقبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في الوقت الحالي، علي موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طلبات وبيانات الراغبين في حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المطروحة حاليًا بعدد من المدن الجديدة، حيث يعد هذا الطرح هو الإعلان الرابع عشر بالمشروع ويشتمل على 100 ألف وحدة سكنية موزعة على 12 مدينة جديدة هي «بدر بمشروع حدائق العاصمة، وحدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة بمنطقة غرب المطار، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والعبور الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وملوى الجديدة، وأسوان الجديدة، وقنا الجديدة، وسوهاج الجديدة»، ويستمر الحجز حتى 7 ديسمبر المقبل.