ads
ads

انتشار صور عارية "مُزيفة" لآلاف النساء عبر الإنترنت

تليجرام
تليجرام
ads


توصل بحث جديد إلى أن روبوتًا على تطبيق المراسلة Telegram كان قادرًا على إنشاء صور عارية "deepfake" لأكثر من 100000 امرأة من خلال التقاط صورهن من وسائل التواصل الاجتماعي.

تم بعد ذلك نشر الصور التي تم التلاعب بها إلى مستخدمين آخرين على تطبيق Telegram ، وفقًا لتحقيق أجرته Sensity AI ، وهي شركة متخصصة في اكتشاف التزييف العميق وأشكال أخرى من "الوسائط المرئية الضارة".

قام التقرير بتقييم الصور التي تمت مشاركتها على الملأ حتى نهاية يوليو 2020 ، وأشار إلى أن بعض الضحايا "بدت وكأنها قاصر".

في تقرير مؤلف من 12 صفحة، أوضحت الشركة كيفية تطور "نظام بيئي للتزييف العميق" جديد على Telegram باستخدام "روبوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي يسمح للمستخدمين بالتقاط الصور الواقعية لصور النساء".

وكشف البحث أن أي شخص يمكنه إرسال صورة عبر تطبيق Telegram للهاتف المحمول أو الويب واستلامه عارية في غضون دقائق، وقال التقرير إن "الخدمة" مجانية، على الرغم من أنه يمكن للمستخدمين دفع قاعدة قدرها 100 روبل ما يعادل (حوالي 1.50 دولار أمريكي) مقابل امتيازات مثل إزالة العلامة المائية على الصور "المجردة" أو تخطي قائمة انتظار المعالجة.

وأبرزت الشركة انحرافًا جغرافيًا قويًا بين المستخدمين في هذه القنوات ، حيث يأتي ما يقرب من 70 في المائة من روسيا والدول المجاورة، وأن الأهداف الأساسية كانت النساء من الأرجنتين وإيطاليا وروسيا والولايات المتحدة.