رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبو السعود محمد يكشف عن حقيقة إعلانه الترشح لمنصب نقيب الصحفيين

أبو السعود محمد
أبو السعود محمد

كشف الزميل أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين سابقًا، حقيقة إعلانه الترشح لمنصب نقيب الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي المقبلة.

وكتب منشورًا على صفحته الشخصية بـ«فيس بوك» جاء فيه: «كنت أجلس مع بعض الزملاء في جلسة ودية، ودار بيننا نقاش عن ترشحي على عضوية مجلس النقابة من عدمه، لكن بعضهم تحمس لفكرة الترشح على مقعد النقيب فتحول الحوار إلى إمكانية ذلك في ظل الظروف التي يمر بها العمل النقابي».

وأضاف: «ويبدو أن الحماس قاد أحدهم لنشر الخبر في بعض المواقع الإلكترونية، لكن أصدقكم القول مازال الموضوع برمته قيد التفكير والمشورة».

وتجرى الانتخابات المقبلة في شهر مارس على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس الذين اقتربت مدتهم من الانتهاء، وهم الزملاء: محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.