رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يعود للحياة بعد وفاته بـ 9 سنوات.. قصة أغرب من الخيال حدثت في القليوبية

النبأ

ألقى الأمن القبض على متهم احتال على الأمن وعاش لمدة 9 سنوات بأوراق مزيفة بعد هروبة من سجن وادي النطرون، إذ انتحل صفة شخص ساقط قيد واستخرج وثائق قيد وبطاقة رقم قومي بأصل مزيف، وبعد 5 سنوات توفي خاله فقام بتدوين بياناته الأصلية في شهادة وفاة خاله، لكف البحث عنه وإغلاق ملفه في الأمن.

وردت معلومات إلى رجال المباحث تفيد بأن المحكوم عليه الهارب أثنأء أحداث يناير 2011 والمرفوع من قوائم الهاربين من السجون للوفاة ويدعى أحمد ص ع 30 سنة، مقيم خلف مساكن العبد بمدينة السلام والهارب من ليمان وادي النطرون في قضية تهمة الإتجار بالمواد المخدرة والمحكوم عليه في شهر مارس 2010 بالسجن ما زال على قيد الحياة وينتحل صفة “محمود ص ع”، ببطاقة رقم قومي ويقيم في منطقة الخانكة بالقليوبية.

شكل فريق من ضباط الأمن العام فريقًا للقبض على المتهم وتم استهدافه والقبض عليه، وأقر بأنه عقب هروبه من السجن بليمان 440 الصحرواي استخرج شهادة ميلاد باسم “محمود”، ساقط قيد وتمكن من خلالها من استخراج بطاقة رقم قومي بنفس البيانات ثم قام في 2016 إثر وفاة خاله “جمعة س”، استخرج شهادة وفاة له على غير الحقيقة بادعاء أن المتوفى يدعى أحمد ص” والهارب من السجن منذ سنوات.

وتبين من التحريات أن المتهم  استخدم شهادة الوفاة المزيفة لإيقاف البحث عنه ورفع اسمه من قوائم المطلوبين أمنيا والمحكوم عليهم، وكشفت المعلومات الأمنية عن المتهم أنه هارب من حكم بالمؤبد وحكم بالسجن الغيابي بتهمة تجارة المخدرات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الداخلية لقطاع السجون، حيث نجحت خطة البحث الجنائي لضبط المسجونين في القبض على المتهم وإعادته لمحبسه.