رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم العمرانية» تفجر مفاجآت «مرعبة» في واقعة إصابة طالبة بكورونا

إصابة طالبة بمدرسة
إصابة طالبة بمدرسة يوسف جاد لله للغات بكورونا

أكد مدير إدارة العمرانية التعليمية، بكساوي مصطفى بكساوي، أنه لم تصلهم أي إخطار بوجود حالة إصابة بفيروس كورونا بين طالبات مدرسة يوسف جاد الله الإعدادية بنات.

 

وبحسب تصريحات «بكساوي»، أن هناك مجموعة إجراءات متبعة في هذا الشأن، وهي  أن يخطر ولي أمر الطالبة المدرسة بنتيجة تحليل الـ P.C.R  لحالة المصابة، وأن يقوم بتسليم صورة من نتيجة التحليل بشكل رسمي، موضحًا أن المدرسة بعد ذلك تقوم بإبلاغ الصحة، والتي بدورها تقوم بإرسال فريق الترصد، المكلف بفحص الحالات المخالطة للحالة ومعرفة آخر تواجد للحالة بين زملائها لمعرفة المخالطين لها.


وتسائل مدير الإدارة مستنكرًا، كيف نقوم باتخاذ أي إجراء دون أن يتم إبلاغ المدرسة بشكل رسمي، مشيرا إلى أنه سيتواصل مع إدارة المدرسة لمعرفة حقيقة الأمر، مُشيرًا إلى أن قرار غلق الفصول داخل المدرسة بسبب الإصابات هو قرار من الصحة وليس من الإدارة التعليمية.


تجدر الإشارة إلى أن أولياء أمور مدرسة يوسف جاد الله بشارع الهرم التابعة لإدارة العمرانية، أكدوا وجود حالات كورونا بالمدرسة، وأنهم علموا بوجود إصابة من قبل ولي أمر إحدى الطالبات التي أكدت لهم إصابة إبنتها بفيروس كورونا المستجد.


وطالب أولياء أمور المدرسة برفع الغياب بشكل نهائي حتى لو بصفة ودية إثباتًا لحسن النية، ورفع أعمال السنة.

وأوضح أولياء الأمور أن الذهاب للمدرسة ليس له أهمية في الوقت الحالي خاصة إذا كان الطالب يعاني من أمراض مزمنة، كما طالب أولياء الأمور المشاركة لتوحيد مطالبهم بشكل جماعي، مطالبين إدارة المدرسة بالرد السريع على هذا الأمر والمطالب التي يرغبون في تنفيذها.


وكانت ولي أمر طالبة في وقت سابق أكدت إصابة ابنتها بفيروس كورونا حيث قالت في تعليق لها على إحدى المنشورات بالجروب الخاص بأولياء أمور المدرسة: "عملت المسحه لبنتي وطلعت إيجابية ياريت الجميع يكون حريص ويخلي باله وربنا يلطف بينا ويعديها على خير".