ads

السيسي يزف بشرى للمصريين: هذا موعد توافر لقاح كورونا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، كلمة إلى الشعب المصري بشأن مواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن مصر لديها لجنة علمية متخصصة تدير الأزمة منذ ديسمبر العام الماضي، وسيتم تدعيمها لدراسة أنسب اللقاحات التي يمكن التعاقد عليها لصالح المرحلة المقبلة "مع الوضع في الاعتبار أنه لن يتوفر قبل منتصف العام المقبل".


وأضاف «السيسي» أن التعاقد سيتم خلال الأيام المقبلة وأن هذا أقصى ما تم التوصل إليه حتى الآن، موجهًا التحية لكل الأطقم الطبية التي ما زالت تقوم بدور عظيم في بذل جهود ضخمة للحفاظ على الحالة الصحية للمصريين في مواجهة وباء كورونا، قائلًا: "إن ما تحقق جيد ورائع".


وقال الرئيس إن المنظومة في مصر وعلى رأسها الحكومة عملت بواسطة لجان متخصصة لمواجهة الأزمة، وأشاد بها المجتمع الدولي، مُشيرًا إلى أن الدولة تعاملت بشكل هادئ لعدم تخويف المواطنين، وعملنا في مسار متوازن أصبح محل تقدير ودراسة من جانب كثير من الدول في إدارة أزمتها مع الوباء.

 

وتابع: "الوباء ما زال مستمر.. والإجراءات التي تحدثنا  فيها والحملات الإعلامية لازم تستمر"، مؤكدًا اتخاذ مصر على المستوى الاقتصادي إجراءات عديدة ومبادرة بـ100 مليار جنيه لمواجهة الموجة الأولى لكورونا "الوباء كان ليه تاثير قاسي على العالم كله".


واستطرد: "اللقاح الحقيقي هو الوعي" في الفترة الحالية، وأن مصر ستحصل على اللقاحات الطبية التي أخذت موافقة بشكل طارئ، مطالبًا المصريين بعدم التجمع "بلاش أماكن مغلقة، وبلاش تجمعات بين الناس.. خلينا نرتدي الكمامة ولا نعتبره وسيلة مزعجة".