رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موقفك لو أخطأت فى ملأ استمارة حجز شقق الإسكان الاجتماعى

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي 2020

كشف عدد من المواطنين الذين تقدموا للحجز بشقق الإسكان الاجتماعي المطروحة حاليًا عن وقوعهم في بعض الأخطاء أثناء ملء استمارة الحجز، مما أثار الأمر تخوفهم من رفض الطلب بعد انتهاء الحجز وفرز الأوراق من جانب صندوق الإسكان الاجتماعي.

ورغم تخوف بعض المتقدمين على شقق الإسكان الاجتماعي 2020 من بعض أخطاءهم في استمارة حجز شقق الإعلان الرابع عشر إسكان اجتماعي 2020، إلا أن كراسة شروط الحجز ورد بها نص صريح ينهي الأزمة ويرفع مخاوف الحاجزين في هذا الشأن.

ونصت كراسة شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي  ضمن الطرح الجديد بالإعلان الرابع عشر لعام 2020، في بنادها رقم «6» بشأن الضوابط العامة على « ضرورة التأكد من دقة البيانات المحررة باستمارة حجز الوحدة السكنية والبيانات المسجلة بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية على موقع الإلكتروني».

وأضافت كراسة الشروط: «في حالة  وجود أي تضاب أو تعارض بين البيانات المحررة والمسجلة يتم التعامل والتصديق  على البيانات المحررة باستمارة حجز الوحدة مع العلم بأنه لن يعتد بأي من البيات المحررة أو المسجلة إلا في حالة وجود المستند الدال على ذلك».
وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري طرح 100 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدن «بدر بمشروع حدائق العاصمة، وحدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة  بمنطقة غرب المطار، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والعبور الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وملوى الجديدة، وأسوان الجديدة، وقنا الجديدة، وسوهاج الجديدة»، ويستمر سحب كراسات الشروط وسداد جدية مقدمات الحجز ورفع البيانات والمستندات على موقع الصندوق حتى 7 ديسمبر المقبل.

وقالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن التسليم سيكون خلال مدة لا تزيد عن 36 شهرًا من تاريخ طرح الإعلان، لافتة إلى أن سعر الوحدة الـ75 مترًا تصل لـ244 ألف جنيه قابل للزيادة، و310 ألف جنيه للوحدة ذات مساحة الـ90 مترًا.

وأوضحت أنه سيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية، خلال مدة التنفيذ تبدأ في 1 أبيل 2021 ، بواقع 2100 جنيه للوحدة السكنية مساحة 75 مترًا، و2600 جنيه للوحدة السكنية بمساحة 90 متر مربع، ويسدد باقي قيمة الوحدة بنظام التمويل العقاري لمدة تصل لـ20 عامًا.