رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم العالي» تكشف عن الأرقام الحقيقية لمصابي كورونا بالجامعات

كورونا في الجامعات
كورونا في الجامعات

أكد مصدر بوزارة التعليم العالي، أن الوزارة تتابع حالات الاصابة بفيروس كورونا بشكل مستمر، مُشيرًا إلى الشائعات المنتشرة بشأن تزايد أعداد الإصابات داخل الجامعات ولا صحة لهذه الاخبار.

 

وبحسب «المصدر» عدد الاصابات بفيروس كورونا بالجامعات لم تتعد الـ 5 حالات حتى الآن، وتابع أن الوزارة تتعامل بشفافية تامة في الإعلان عن عدد الإصابات.

 

وأكد، أن الوزارة جاهزة للموجة الثانية للفيروس، لاسيما وأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أعلن جاهزية المستشفيات الجامعية وتوافر المخزونات الاستراتيجية من الأدوية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا وكذلك الواقيات الشخصية لجميع الفرق لطبية والعاملين في المستشفيات الجامعية، مشددا على أهمية الجاهزية الكاملة لجميع المستشفيات الجامعية للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الانتشار الوبائي لفيروس الكورونا المستجد.

 

وفي السياق ذاته نفت مصادر بجامعة القاهرة  إيجابية مسحة كورونا لبعض طلاب، لافتة إلى أن أعداد من يحضر منهم للجامعة قليل جدًا، بسبب الاعتماد على التدريس عبر المنصة الذكية، مؤكدةً أن الجامعة تتابع أولا بأول درجات حرارة الطلاب المتواجدين في الحرم الجامعي، وعليه يمنع أي واحد منهم من الدخول حال اكتشاف ارتفاع في درجة حرارته.