رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاهد ماذا يحدث لجسمك عند "احتضان الليمون" أثناء النوم.. مفاجأة غير مُتوقعة

الليمون
الليمون

يُعرف الليمون بإنه أفضل العناصر الصحية للجسم خاصة في فصل الشتاء لرفع مناعةالجسم والمُساهمة في علاج العديد من الأمراض أهمها نزلات البرد والإنفلونزا ، إلا إن الليمون أتضح إن له استخدامات أخرى مُتعددة خاصة ما يتعلق بالنوم ،والتنفس 
 
 ووفقاً لموقع "greenme" الإيطالي، بإن هُناك بعض العادات الجيدة التي يُمكن اتباعها بصورة يومية قبل النوم ، مثل وضع بعض من شرائح الليمون على طبق بجانب السرير، ما يعكس العديد من الفوائد الصحية على الجسم نستعرضُها فيما يلي:

 تنقية الهواء
يتميز لليمون بالقُدرة على التطهير بصورة كبيرة ، ووضع شرائح الليمون بجانب السرير يُعطي هواءًا أكثر نقاء ما يُساعد على الاسترخاء والنوم في هدوء.

 تحسين جودة النوم
يعد وجود هواء أفضل في غرفة النوم أمرًا هامًا للغاية لتحسين جودة النوم، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الدفاعات المناعية للجسم .

 تحسين التنفس
يُساعد وضع شرائح الليمون على منضدة السرير في التنفُس بشكل بشكل أفضل خلال فترة الليل ، خاصة للأشخاص الذين يُعانون من الربو ، والحساسية.

 التخلص من الاكتئاب
رائحة الليمون أكثر قُدرة في التخلص من القلق والاكتئاب، فهي تعمل على الحالة المزاجية ، فمن خلال التعود على النوم أثناء استنشاق رائحته، يُمكن الاستمتاع باستيقاظ أكثر هدوءً واسترخاء.