رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر الرابط.. «التعليم» تفتح التسجيل في نظام أبناؤنا بالخارج.. وهذا موعد غلقه

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التسجيل في نظام أبنائنا في الخارج بكل دول العام للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، وذلك على مدار شهر كامل، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 17/12/2020.

وأوضحت الوزارة أن التسجيل يتم عن طريق الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد أو جواز السفر، مع ملاحظة كتابة الأرقام باللغة الإنجليزية.

ويمكن لأولياء أمور الطلاب، التسجيل عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

وكان قد اعتمدوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2020/2021 والتي يتم عقدها في شهر أبريل 2021 بالتعاون مع المكاتب الثقافية والسفارات والقنصليات في جميع بلاد العالم

 

تجدر الإشارةا إلى أن امتحانات أبناؤنا في الخارج هي خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج حيث تنفرد بها جمهورية مصر العربية عن جميع دول العالم، ومن خلالها يمكن للطالب في حال عودته في أي وقت إلى أرض الوطن الالتحاق بالمدارس المصرية مباشرة.

 

وقالنائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، إن التسجيل الإلكتروني للالتحاق بنظام أبناؤنا في الخارج بالدور الأول 2020/2021 بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات ودعم اتخاذ سوف يبدأ اعتبارًا من أمس، من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مركز المعلومات.