ads
ads

هواوي: يجب إيقاف حظر تقنية الجيل الخامس من الاتصالات بعد خسارة ترامب

هواوي
هواوي
ads


دعا مسؤول تنفيذي كبير في Huawei عدد من الحكومات الكبرى إلى إعادة النظر في قرارها بمنع الشركة الصينية من خطط 5G الخاصة بها الآن بعد ترك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه.

اقترح نائب رئيس شركة Huawei ، فيكتور تشانغ ، أن خطة المملكة المتحدة لتجريد معدات الشركة من بنيتها التحتية لتقنية الجيل الخامس من الاتصالات، تستند إلى تهدئة إدارة ترامب بدلاً من المخاوف الأمنية الحقيقية.

في يوليو الماضي، قال وزير الثقافة البريطاني ، أوليفر دودن ، إن شركة هواوي ستتم إزالتها تمامًا من جميع شبكات 5G في المملكة المتحدة بحلول عام 2027 بعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة. وقال إنه كان من المتوقع أن يؤجل القرار طرح 5G لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ويكلف حوالي 2 مليار جنيه إسترليني.

تتعلق المخاوف المحيطة بتكنولوجيا Huawei بالعلاقات المزعومة للشركة بالحزب الشيوعي الصيني ، والتي يزعم النقاد أنها قد توفر للصين بابًا خلفيًا للتجسس على المملكة المتحدة أو التدخل في اتصالاتها.

ونفت شركة هواوي أي مزاعم تتعلق بتدخل الدولة أو التجسس وقالت إن قرار المملكة المتحدة يهدد بدفع البلاد إلى "المسار الرقمي البطيء".

وبدأت شبكة الجيل التالي في الانتشار على نطاق محدود في المملكة المتحدة، مع خرائط تغطية توضح أن تغطية 5G تميل إلى أن تكون مقصورة على المناطق الحضرية المكتظة بالسكان.

ويوفر 5g إنه يوفر سرعات محسّنة إلى حد كبير مقارنة بـ 4G ولديه القدرة على الدخول في عصر جديد من الروبوتات والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي.