رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كوريا تكشف عن قطار يقترب من سرعة الصوت ودولة عربية في الطريق!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أعلنت كوريا الجنوبية عن نموذج أولي لقطار هايبرلوب فائق السرعة، والذي تتجاوز سرعته 1000 كم / الساعة، بعد أيام فقط من إجراء أول اختبار ناجح للركاب باستخدام هذه التقنية.

أعلن معهد أبحاث السكك الحديدية الكورية (كورايل) يوم الأربعاء أن "قطار الأنبوب الفائق" الذي يسافر عبر فراغ وصل سرعته القصوى إلى 1019 كم / ساعة (633 ميلاً في الساعة).

تم إجراء الاختبار على نموذج مُصغر وهو الأول من نوعه في العالم ، وفقًا لـ Business Korea. حيث كانت السرعة القصوى السابقة، التي حددتها كورايل أيضًا ، 714 كم / ساعة.

تأمل كوريا الجنوبية في إطلاق شبكة هايبرلوب بحلول عام 2024 ، مما يقلل زمن الرحلة بين سيول وبوسان من ثلاث ساعات إلى 30 دقيقة.

يوجد في البلاد بالفعل قطارات عالية السرعة تخدم هذا الطريق ولكن الحكومة حريصة على جعله أقرب من سرعة الصوت.

تم اقتراح تقنية النقل الثورية لأول مرة من قبل Elon Musk في عام 2012 ، لكن الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX و Tesla ، لم يكن لديه الوقت للتركيز على تطويرها بنفسه.

منذ ذلك الحين، واجهت العديد من الشركات والشركات الناشئة التحدي ، وكان أكثرها واعدةً هي Hyperloop TT و Virgin Hyperloop.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، رحبت Virgin Hyperloop بأول مسافر بشري على الإطلاق على متن سفينة في مضمار اختبار بطول 500 متر خارج لاس فيجاس ، نيفادا.

استغرقت الرحلة 15 ثانية فقط ولكنها وصلت إلى سرعة 172 كم / ساعة ، والتي وصفها المؤسس المشارك جوش جيجل بأنها "قفزة عملاقة نحو الحلم النهائي".

ومن الدول الأخرى التي تدرس تلك التكنولوجيا حاليًا فرنسا والهند والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.