رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

فيديو| بصحبة الفئران.. شاب يحبس خالته المسنة داخل شقة بالسويس بدون طعام

السيدة خضرة
السيدة خضرة

صرخات استغاثة ممزوجة بالألم تبدو أنها لسيدة مسنة، خلف أبواب وجدران شقة سكنية فارغة في إحدى عمارات حي الكويت بمدينة السويس، استجاب لها الجيران وقاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي تمكنت من إنقاذ السيدة المسنة، ونقلها إلى أحد المستشفيات.  

صدمة كبرى كشفتها السيدة للجيران بعد سؤالها عن الفاعل وأسباب الوضع الذي تبدو عليه، وكانت الإجابة أن ابن شقيقتها هو من تركها وحيدة في هذه الشقة بدون أثاث، وأغلق الباب عليها.


وبنبرة صوت يكتنفها الوجع والحسرة وحالة يرثى لها، ظهرت السيدة "خضرة" في العقد الثامن من عمرها، خلال مقطع فيديو، تقول "الحقوني.. أنا مريضة جدًا، ابن أختي سابني هنا وحيدة".

ذنب "خضرة" فيما تعرضت له على إيدي ابن شقيقتها، أنها أصبحت غير قادرة على الحركة، وما كان منها إلا أن تستند على صرخاتها بعدما خانها من كانت تظنه سندها في الحياة، عل الجيران ينصتون لها، وتجد من ينقذها من الموت جوعًا أو بردًا داخل شقة لا تصلح للسكن الآدمي، برفقة الفئران –كما أشارت في مقطع الفيديو المتداول-

أمنية "خضرة" المسنة بسيطة لا تعدو العيش حياة كريمة دون إهانة، "أنا مش عاوزة اتبهدل، أنا تعبانة جداً وعاوزة أروح المستشفى، ومحتاجة للعلاج". 

 

وأظهر مقطع الفيديو المتداول على السوشيال ميديا الشقة خالية من الأثاث والمفروشات، سوى "كنبة" يرقد عليه جسد "خضرة" الهزيل، تعاني مرارة الوحدة والمرض متحسرة على عمرها الذي أفنته في تربية ورعاية ابن شقيقتها، الذي قرر التخلص منها والتهرب من مسؤولية رعايتها بعد بلوغه من العمر أرزله.

 

حالة من الغضب انتابت أهالي حي الكويت، بعد دخول الشقة المحبوسة فيها السيدة المسنة بين جدرانها الموحشة، دون طعام أو شراب ولا أغطية تحميها من البرد، وما كان منهم إلا أن يبلغوا الشرطة، واستدعاء سيارة إسعاف لنقل السيدة إلى مستشفى السويس العام. 

 

 وطالب الجيران مسؤلو مديرية الصحة أو التضامن بالسويس، بتوفير سرير للسيدة بإحدى دور الرعاية الاجتماعية للمسنين، نظرًا لعدم وجود من يقوم برعايتها، وإنقاذها من العذاب الذي تعيش فيه، لاسيما وأنها لا تستطيع التحرك من مكانها. 

 

وبحسب مصدر طبي بمستشفى السويس العام، يجري الآن علاج السيدة داخل المستشفى، مع تقديم الرعاية الصحية الكاملة لها، لاسيما بعد معاناتها صحيًا خلال الفترة الماضية، وكان يجب رعايتها وعدم تركها بمفردها، وأظهرت الفحوصات أنها تعاني نقصًا في العلاج والطعام، بسبب عدم توفر الرعاية.

مقطع الفيديو نقلًا عن جريدة الوطن..