رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة فرض غرامة مالية على أولياء الأمور لعدم ارتداء أبنائهم الكمامة بالمدارس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه لا صحة لما تردد بشأن تغريم ولي الأمر ماليًا في حال عدم التزام الطالب بإرتداء الكمامة للوقاية من فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بكورونا المستجد.

وجاء ذلك خلال منشور دوّنه «شوقي» عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكانت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني،قد أرسلت اليوم الثلاثاء، خطابًا إلى المديريات التعليمية حول ضرورة  التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

 

وأكدت أنه وفقًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد والذي ألزم جميع العاملين أو المترددين على الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر، ومن يخالف ذلك يتم توقيع غرامة لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه.

 

 

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة، والتنبيه على الطلاب – الأكثر من 12 عامًا- بضرورة ارتداء الكمامة.

ونبهت الوزارة أنه في حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.

ونصحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء أمور الطلاب –من هم أقل من 12 عامًا– بارتداء واقي الوجه حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.