رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيديو| لورديانة السبب.. تفاصيل التحقيق مع مدير مدرسة ومعلم ومشرف

صورة من مقطع الفيديو
صورة من مقطع الفيديو

أحال راجح صابر الطيب، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمال قنا، مدير مدرسة الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنين، ومدرس بالمدرسة، ومشرف الدور، للشئون القانونية للتحقيق، على خلفية تداول مقطع فيديو علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يُظهر طالبين بالمدرسة يشاهدان وصلة رقص "لورديانا" بشاشة داخل أحد الفصول في وجود المدرس.

 

وأكد مدير عام الإدارة، أنه لن يقبل بأية تجاوزات، أو أي خروج عن الآداب والقيم والمبادئ السامية، خاصة أن المدرسة محراب للعلم والتربية والأخلاق، وما حدث يُعد خروجًا عن المنهج القويم للرسالة السامية للعملية التعليمية.

كما قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الدكتور صبرى خالد، نقل مدرس ثانوي بمدرسة الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنجع حمادي، إلى الإدارة التعليمية لحين انتهاء تحقيقات إدارة الشئون القانونية، الخاصة بواقعة مشاركته طالبين فى مشاهدة مقطع فيديو للراقصة البرازيلية "لورديانا".

كما أحال "خالد" الطالبين المشاركين في مشاركة الفيديو داخل المدرسة، لإدارة الشئون القانونية التحقيق معهم فى الواقعة، مع تطبيق لائحة الانضباط عليهم والتي تقضي بالفصل 15 يوم لحين انتهاء التحقيقات.

 

وأكد وكيل الوزارة، أن هناك قرارات رادعة تنتظر كل من تهاون في مسئوليته داخل المدرسة، مشيرًا إلى أن الإعلان عنها وتطبيقها بعد انتهاء تحقيقات الشئون القانونية، لكي تكون رادعة لكل من يتهاون بحق الدور الأخلاق والتعليمي بالمدارس.

 

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تداولوا مقطع فيديو على نطاق واسع، أظهر مُعلم ومعه طالبين يشاهدان رقصة الفنانة الاستعراضية البرازيلية "لورديانة"، وهو المقطع الذى تم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا.

 

ودار حوار بين الطالبين ومدرس الفصل الذى كان يجلس على كرسى أثناء مشاهدة وصلة الرقص دون أن يبدي أي اعتراض على الواقعة، وظهر أثناء قيامه بالتعليق قائلاً: "دي تكسب دهب لو اشتغلت هنا في مصر".

 

وقالت مصادر بمديرية التربية والتعليم، إن المديرية طالبت من إدارة مركز نجع حمادى التعليمية، بالتحقيق فى الواقعة، ومدى صحة تداول فيديو على موقع التواصل الاجتماعى يظهر فيه مدرس وطالبين أثناء مشاهدتهما مقطع فيديو لوصلة رقص للراقصة البرازيلية "لورديانا"، باستخدام شاشة تم وضعها على السبورة.

وتبين من فحص الفيديو، أن الواقعة حدثت بمدرسة الشهيد خيرت القاضي الثانوية التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية، فتم إخطار مديرية التربية والتعليم والتي قررت إحالة الأمر للشئون القانونية لاتخاذ القرارات المناسبة.