رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وزيرة الصحة": تعاقدنا على توفير لقاحات كورونا فور ثبوت فاعليتها

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم التعاقد مع هيئة "الكوفاكس"، ومنظمة الصحة العالمية؛ لتوفير عدد كافٍ من لقاحات فيروس كورونا فور ثبوت فاعليتها.

ولفتت الوزيرة إلى تعاون مصر مع دول العالم في مجال توفير اللقاحات فور ثبوت فاعليتها والمشاركة في إجراء الأبحاث الإكلينيكية مع بعض الشركات؛ تمهيدًا للتصنيع، كما تشارك مصر مع دول العالم في التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا ضمن مبادرة (من أجل الإنسانية).

جاء ذلك خلال استعراض وزيرة الصحة، اليوم الأحد، آخر مستجدات الوضع الوبائي في مصر مقارنة بدول العالم والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة والإرشادات المهمة لتوعية المواطنين بالتزامن مع بداية فصل الشتاء والموجة الثانية لفيروس كورونا (كوفيد- ١٩) في العديد من دول العالم.

وأكدت الوزيرة استعداد الدولة التام لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد؛ والتي بدأت في بعض دول العالم، مشيرةً إلى المتابعة اليومية الدقيقة من قِبل القيادة السياسية، ومن خلال لجنة الأزمات واللجنة الطبية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة خطة الدولة وكل الإجراءات المتخذة للتصدي للفيروس ومواجهة كل التحديات، منوهةً باهتمام القيادة السياسية بملف مواجهة فيروس كورونا، ووضعه ضمن أولوياتها.