رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر تفاصيل بؤر انتشار فيروس كورونا بـ"القاهرة"

النبأ


قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن محافظة القاهرة تتصدر نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد داخل مصر، بسبب الكثافة السكانية.

ولفتت إلي أنه فيما يتعلق بمحافظة القاهرة فإن أكثر الأماكن التي سجلت إصابات مرتفعة هي حلوان، والمطرية، والمرج والشرابية، والبساتين، وشرق مدينة نصر، والقاهرة الجديدة، في حين أن إصابات أقل بالفيروس بمناطق النزهة ومصر الجديدة والمقطم ومنطقة مصر القديمة.

كما أشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أن الوزارة تمتلك برنامجًا تفاعليًّا يتم من خلاله تحديد الإصابات ورصد دقيق للمخالطين من خلال خرائط تفاعلية وخريطة للمخالطين؛ لمعرفة مؤشرات الإصابات في مصر.

وأضافت زايد أن ٦٥٪ من الإصابات تتمثل في غير العاملين والموجودين في الأماكن المغلقة لفترات طويلة، في حين أن الفلاح والسائق والعامل، الذين يعملون في الأماكن المفتوحة هم أقل عرضة للإصابة بالفيروس.

جاء ذلك خلال استعراض وزيرة الصحة، اليوم الأحد، آخر مستجدات الوضع الوبائي في مصر مقارنة بدول العالم والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة والإرشادات المهمة لتوعية المواطنين بالتزامن مع بداية فصل الشتاء والموجة الثانية لفيروس كورونا (كوفيد- ١٩) في العديد من دول العالم.