رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيديو.. «بوس وأحضان» بين طالب وطالبة داخل المدرج يثير غضب المصريين

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

كشف مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مقطع الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بشأن واقعة القبلات والأحضان المتبادلة بين طالب وطالبة، بطريقة ترفضها قيم وتقاليد قدسية الحرم الجامعي، قديم والواقعة منذ عامين، مشيرًا إلى أن الواقعة لم تحدث في إحدى الجامعات المصرية.

 

وبحسب المصدر، يتم التحقيق الآن بشأن الفيديو المنتشر، وفي حال التحقق من الواقعة وثبوت انتسابه للحرم الجامعي، في أي كلية سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مباشرة، وإحالة طلاب الواقعة إلى مجلس التأديب العاجل، للتحقيق معهم وتطبيق العقوبة المشددة وفقًا للقانون تنظيم الجامعات والتي قد تصل إلى الفصل من الجامعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن السوشيال ميديا شهدت حالة من الجدل والغضب، بعد تداول عدد من رواد "فيسبوك" و"تويتر" مقطع فيديو لطالب وطالبة جالسين داخل مدرج جامعي بإحدى الكليات، ويتبادلان القبلات، دون أن يتضح توقيت تصوير الفيديو.

ورصد أحد الطلاب، والذي كان يجلس خلف الطالبين، الواقعة من خلال كاميرا هاتفه الشخصي، ويظهر في الجزء الثاني من الفيديو طالب وطالبة آخريين يجلسان في المدرج نفسه، وهما يتبادلان القبلات أيضًا، بينما كان المدرج من زملائهم.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو، معربين عن غضبهم من وزارة التعليم العالي، واتهموها بأنها سبب التسيب والإهمال وإظهار مثل هذه المشاهد.

كما تجدر الإشارة إلى أن مكان المدرج غير معروف، ولا يوجد هناك أية معلومات مؤكدة أن الواقعة حدثت داخل مصر من الأساس.