ads
ads

ضبط موظفين اثنين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى فى سوهاج والتهمة «تكسف»

المتهمين بعد الضبط
المتهمين بعد الضبط
ads


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط موظفي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة البلينا جنوبي محافظة سوهاج، لاتهامهما بالاستيلاء على المال العام.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن قيام اثنين من موظفى "شركة مياه الشرب والصرف الصحى" بمدينة البلينا بمحافظة سوهاج باستغلال موقعهما الوظيفى وطبيعة عملهما فى تحصيل قيمة غرامات مخالفة توصيل المياه بدون ترخيص، وقاما باختلاس مبلغ (مليون جنيه) قيمة تحصيل غرامات خلال الفترة من 1/7/2019 حتى 10/9/2020 من عملاء الشركة، واستيلائهما هذا على المبلغ دون وجه حق وعدم توريده لخزينة الشركة جهة عملهما مما أضر بالمال العام، كما أمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة وأقرا بسداد مبلغ (360,000 جنيه) ثلاثمائة وستون ألف جنيه وتعهدا برد باقى المبالغ المالية المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك فى إطار تكثيف جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الفساد الوظيفى خاصةً فى مجال مكافحة جرائم الإختلاس والإستيلاء على المال العام والإضرار به.

ads