رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة المنيا" تنظم قافة طبية لأهالى قرية العزيمة بسمالوط.. غدا

النبأ


أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن تنظيم قافلة طبية علاجية فى قرية العزيمة بمركز سمالوط، والتى تستمر على مدار يومين بدءًا من غد الاثنين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، وذلك فى إطار الاهتمام بمواطنى المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها “الأطفال – الباطنة – الأسنان – الجلدية – القلب والصدر”، مشيراً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتى ضمن الجهود التى تبذلها وزارة الصحة فى توفير الرعاية الصحية للمواطنين فى نطاق محافظة المنيا.

كما عقدت مديرية الصحة بالمنيا اجتماعا لمديرى الإدارات الصحية، بحضور الدكتور أسامة الجمل وكيل المديرية والدكتورة راندا محمد خيرى مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة ومسئول الطلاب بالتأمين الصحى.

يأتى الاجتماع فى إطار الاستعداد لتنفيذ حملات وزارة الصحة و السكان للحد من انتشار الامراض المتوطنة فى مصر، وحرصا على صحة وسلامة ابنائها تلاميذ المدارس، وكذلك تنفيذ خطة وزارة الصحة لخفض معدل انتشار الطفيليات المعوية بين طلاب المدارس الابتدائية.

وأكد الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن تلك الاستعدادات تأتى تزامنا مع تنفيذ الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس ضد الطفليات المعوية والمقرر تنفيذها فى الفترة من 8/11/2020 وحتى 19/11/2020 بالتنسيق مع التأمين الصحى.

وأوضحت الدكتورة راند خيرى أنه تم مناقشة تعليمات الوزارة الخاصة بالحملة وكيفية الإعداد لها وتجهيز وتدريب الفرق الطبية المشاركة وذلك لضمان سير عملية التجريع بصورة صحيحة، لافتة إلى أن الحملة تستهدف تجريع 750 الف تلميذ بالمرحلة الابتدائية و71 ألف تلميذ بمرحلة رياض الأطفال بجميع مدارس المرحلة الابتدائية بالمحافظة.