ads
ads

أخيرًا.. تشفير مكالمات زووم على جميع الأجهزة بعد شهور من الانتقادات

زوووم
زوووم
ads


أعلنت Zoom عن تشفير كافة الاتصالات التي تتم من خلالها وعلى أجهزة Mac و PC و iPhone و iPad و Android.

يمكن لكل من المستخدمين المجاني والمدفوع الآن الحفاظ على محادثاتهم أكثر أمانًا في الغرف التي يصل عدد المشاركين فيها إلى 200 مشارك.

يعمل التشفير من طرف إلى طرف (E2EE) عبر مفتاحين رقميين، أحدهما عام والآخر خاص، ويمكن لأي شخص مشاركة المفتاح العام، بينما يحتفظ المستخدم بالمفتاح الخاص.

يقوم المفتاح العام بتشفير الرسالة - أو مكالمة الفيديو - بينما يقوم المفتاح الخاص بتشفيرها عند استلامها.

هذا يعني أن الخوادم والشركات التي تسهل المحادثة ، سواء كان ذلك من خلال تطبيقات الدردشة مثل واتساب أو سيجنال أو برامج مكالمات الفيديو مثل Zoom ، غير قادرة على مراقبة ما يقال.

بينما ستتوفر ميزة الأمان الجديدة في Zoom على معظم الأجهزة - فإن تطبيق iOS الخاص بها ينتظر حاليًا موافقة Apple App Store - لن يؤمن عميل الويب أو تطبيقات الطرف الثالث.

وقالت Zoom في إعلانها: "في الاجتماعات النموذجية ، يولد خادم الاجتماع السحابي الخاص بـ Zoom مفاتيح تشفير لكل اجتماع ويوزعها على المشاركين في الاجتماع باستخدام عملاء Zoom عند انضمامهم".

"مع المفتاح الجديد من Zoom ، يقوم مضيف الاجتماع بإنشاء مفاتيح تشفير ويستخدم تشفير المفتاح العام لتوزيع هذه المفاتيح على المشاركين الآخرين في الاجتماع. تصبح خوادم Zoom مرحلات غافلة ولا ترى أبدًا مفاتيح التشفير المطلوبة لفك تشفير محتويات الاجتماع.

وتابع "البيانات المشفرة التي يتم ترحيلها عبر خوادم Zoom لا يمكن فك تشفيرها بواسطة Zoom ، نظرًا لأن خوادم Zoom لا تحتوي على مفتاح فك التشفير الضروري."

يمكن لمسؤولي الحساب تشغيل التشفير من طرف إلى طرف في لوحة معلومات الويب الخاصة بهم على مستوى الحساب والمجموعة والمستخدم.

لم يكن برنامج Zoom سابقًا يتميز بالتشفير من طرف إلى طرف بعد أن قال الرئيس التنفيذي إريك يوان إنه سيتدخل في وصول تطبيق القانون إلى مكالماته.

ads