رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يد محسن ياجور تمنح نهضة بركان كأس الكونفدرالية الإفريقية وتذبح بيراميدز

النبأ

توج فريق نهضة بركان المغربي ، ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، لأول مرة  في تاريخه على حساب فريق بيراميدز ، بعدما فاز عليه بنتيجة هدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب الأمير مولاي عبدالله بالمغرب، في نهائي كأس الكونفدرالية. 
وشهدت المباراة تحكيم مثير للجدل من الكاميروني أليوم نيانت ،الذي جامل نهضة بركان،  على حساب بيراميدز خاصة في شوط المباراة الأول. 
وجاء هدف نهضة بركان عن طريق محسن ياجور بالدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، بعدما استقبل عرضية من الجبهة اليمني ليحولها في مرمي المهدي سليمان، وسط حراسة مدافعي  بيراميدز.
ورغم لمس الكرة في يد محسن ياجور ، قبل الهدف لم يحتسب الكاميروني أليوم نيانت ،حكم المباراة أي مخالفة وسط اعتراضات من جانب لاعبي فريق بيراميدز. 
كما تعرض محمد فاروق لاعب بيراميدز لضرب بدون كرة من جانب لاعب نهضة بركان ولكن الحكم لم يعطي المخالف أي بطاقة في ظل اعتراضات من جانب لاعبي بيراميدز. 
وفي الشوط الثاني لم ينجح بيراميدز في فك دفاعات نهضة بركان رغم طرد الهلالي في الدقائق الأخيرة ولكن دفاع الفريق المغربي كان في الموعد ليفشل بيراميدز الذي اعتمد على عرضيات إبراهيم حسن في فك شفرة الدفاع وينتهي اللقاء بفوز نهضة بركان الذي توج باللقب للمرة الأولى في تاريخه ويصبح خامس فريق مغربي يتوج باللقب.

هيثم فاروق: التحكيم ظلم بيراميدز في نهائي الكونفدرالية

أكد هيثم فاروق نجم الزمالك الأسبق أن الحكم الكاميروني أليوم نيانت والذي أدار نهائي الكونفدرالية الإفريقية ظلم فريق بيراميدز أمام نهضة بركان المغربي.
وكان نهضة بركان فاز على بيراميدز بهدف دون رد في نهائي الكونفدرالية الإفريقية.
وقال هيثم فاروق إن حكم المباراة ظلم بالفعل بيراميدز خاصة في الشوط الأول فكان هناك طرد مستحق يجب أن يتم للاعب نهضة بركان الذي اعتدى على محمد فاروق ولكن هذا لم يحدث.
يأتي ذلك فضلا عن هدف الفريق المغربي المشكوك في صحته مشيرا إلى أن الهلالي لاعب نهضة بركان تم طرده لكون المباراة كانت في نهايتها ولكن في حال كان اللقاء في البداية أو في الشوط الأول لن يقوم الحكم بطرده.