ads
ads

وزارة التضامن تعلن عن آلية جديدة لصرف المعاشات

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن
ads

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم 80 عامًا بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث تم الاتفاق مع إحدى الشركات لتقديم هذه الخدمة، للتعرف على منازل الراغبين في الحصول على هذه الخدمة، مؤكدة أن هذه الآلية جديدة.



وأضافت أنه سيتم البدء بسن الـ80 عاما، وسيتم تخصيص لون لكل فئة عمرية من المسنين، حيث يتم تقسيمها بالألوان: “من 60 حتى 80 عاما لون، ومن 80 حتى 90 عاما لون آخر”، مشيرة إلى أن هناك خطة للوصول لسن 75 و70 عاما، مؤكدة أنها تشجع المحفظة الإلكترونية والدفع الإلكتروني، ولكن تم إيجاد قناة آخري للصرف وهى توصيل المعاشات للمنازل .



وأضافت أنه تم عمل العديد من التدخلات لكبار السن منها الإعفاء الكامل من تكاليف المواصلات العامة بما فيها السكة الحديد، ومحطات المترو والمواصلات العامة لمن هم 70 سنة فأكثر، ومن هم 60 سنة فأكثر يتم الإعفاء بنسبة 50%، لافتة إلى أنه ببطاقة الرقم القومي سيحصل المسنين على هذه الميزة .



وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط، للمستفيدين من برنامج كرامة بقيمة 100 جنيه، خلال شهر أكتوبر، لما يقرب من 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على 65 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل 41 مليون جنيه، ليزيد إلى 550 جنيها بدلًا من 450 جنيهًا.