ads
ads

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأحد 25 - 10 - 2020

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
محمد يوسف
ads

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأحد 25 أكتوبر.

«لو مقدمتش معاك 5 أيام للتحويل» الحق الفرصة للتقديم على عداد الكهرباء الكودي
لاتزال الفرصة قائمة أمام أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية في التحول من نظام الممارسة إلى عدادات الكهرباء الكودية الجديدة، مع مد موعد تلقي طلبات التحويل حتى 30 أكتوبر الجاري.

وشهدت الفترة الماضية إقبالًا كثيفًا من العملاء على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، والتي تستقبل يوميًا ما بين 50 إلى 60 ألف عميل عبر أجهزة الحاسب والتليفونات المحمولة.

وتحفز وزارة الكهرباء عملاء القطاع من ملاك العقارات المخالفة والعشوائية لإنهاء إجراءات التعاقد قبل غلق باب تلقي طلبات التحويل، من خلال تسهيل إجراءات التعاقد عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء، وكذلك إمكانية تسهيل سداد المديونيات المستحقة عن تلك الوحدات.

وتستقبل وزارة الكهرباء طلبات التحويل عن طريق فريق فني، والذي يبدأ مباشرة في اتخاذ الإجراءات الفعلية على أرض الواقع بداية من عمل المعاينة وإعداد المقايسة وإدراجها للسداد خلال 7 أيام من تاريخ تقديم الطلب.

ووافق مجلس الوزراء، في يناير الماضي، على إلغاء العمل بنظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام تركيب العدادات الكودية؛ لكل المنشآت والمباني التي جرى توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية، لحين تقنين هذه المنشآت والمباني، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها.

وبالنسبة لإجراءات تقديم الطلب الكترونيا فهي:

– الدخول على المنصة الإلكترونية

– اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني

– استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات

– إرفاق المستندات المطلوبة

– إرسال الطلب

أما المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودي فهي:

– صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية).

– عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

– ايصال سداد اخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

البنك الأهلي المصرى يوقع اتفاقية تعاون مع "شمال القاهرة للكهرباء"
وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية تعاون مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بهدف توفير حلول رقمية وإتاحة خدمات السداد الإلكتروني بمراكز التحصيل لمستحقات الشركة من خلال ماكينات نقاط البيع POS للعملاء حاملي البطاقات البنكية.

وصرح كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري أن هذا التعاون يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للبنك الهادفة إلى نشر ثقافة استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية ودوره الفعال والمتنامي في تفعيل مبدأ الشمول المالي ودعم منظومة التحول الرقمي والانتقال لمجتمع أقل اعتمادا على النقد وهو أحد مستهدفات الدولة. 

وأضاف أن تقديم خدمات الدفع من خلال نقاط البيع الخاصة بالبنك الأهلي المصري يأتي في إطار التعاون المشترك بين البنك وشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء حيث يتيح البنك ماكينات POS كمرحلة أولي بمراكز التحصيل الخاصة بشركة الكهرباء والتي تتيح سداد الاشتراكات وتحصيل الفواتير وشحن العدادات مسبقة الدفع سعيا لتلبية احتياجات شرائح متعددة من العملاء وللتيسير عليهم بما سينعكس على زيادة قبول العملاء لاستخدام وسائل الدفع الالكترونية. 

وأشار إلى أن هذا التعاون يسعى إلى تشجيع حاملي البطاقات البنكية على استبدال تعاملاتهم النقدية بالتعامل الالكتروني الذي يتيحه البنك مع إمكانية قبول جميع بطاقات الدفع الإلكتروني، مؤكدا على تزايد معدلات تعامل العملاء بالوسائل الرقمية بشكل ملحوظ في الفترات الأخيرة، خاصة في ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد والذي يتطلب تقليل التعامل النقدي مراعاة لمعايير الصحة العامة.

محافظ الشرقية يُكرم رئيس قطاعات كهرباء الشرقية لبلوغه السن القانوني للمعاش
كرم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، المهندس عادل عبد العزيز رئيس قطاعات كهرباء الشرقية، بمنحه درع المحافظة  وشهادة تقدير لبلوغه السن القانوني للمعاش ، وتقديراً لما قدمه من جهد وأداء متميز في تنفيذ العديد من المشروعات التي ساهمت في تطوير قطاع الكهرباء بالشرقية.

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الشرقية برئاسة المحافظ ، وبحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب  المحافظ ، و اللواء  سعد الفرماوي  السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات  ، والعقيد رضا حسيني المستشار العسكري للمحافظة ، ومديري المديريات ورؤساء المراكز و المدن و الأحياء ومديري الإدارات النوعية و متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

أشاد المحافظ  بمجهودات رئيس قطاعات كهرباء الشرقية خلال فترة عمله  ومتابعته الدائمة والمستمرة للمشروعات المنفذه  في قطاع الكهرباء لتحسين منظومة التيار الكهربي ، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ومن جانبة أعرب المهندس عادل عبد العزيز رئيس قطاعات كهرباء الشرقية عن إمتنانه وشكره لمحافظ الإقليم  ، مؤكداً أن تكريمه اليوم بحضور أعضاء المجلس التنفيذي جاء لإرسال رسالة مفادها أن التكريم لكل من أعطى وتفاني وأخلص في عمله ، متمنياً لمحافظ الشرقية ولأعضاء المجلس التنفيذي مزيداً من العطاء والعمل لإستكمال مسيرة التنمية وإنجاز كافة المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

«الكهرباء»: 16 ألفا و250 ميجاوات زيادة احتياطية اليوم
أعلن مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج، اليوم الأحد، بلغت 16 ألفا و250 ميجاوات، مشيرا إلى أنه لم يتم، أمس، خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

وتوقع المرصد، في نشرته اليومية، أن يبلغ الحمل الأقصى اليوم 26 ألفا و600 ميجاوات مقابل 26 ألفا و400 ميجاوات، أمس، مشيرا إلى أن الحمل الأدنى بلغ، أمس، 18 ألفا و470 ميجاوات.

ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظهر، اليوم، باللون الأخضر منذ منتصف الليل حتى الثانية ظهرا، وكان قد ظهر، أمس، باللون الأخضر طوال اليوم.

ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف، وعلى رأسها الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، حيث أنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.