رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«كلاكيت تالت مرة».. تفاصيل غلق فصلين بإحدى المدارس بسبب كورونا

كورونا في المدارس
كورونا في المدارس



قررت إحدى المدارس الدولية بمنطقة الهرم غلق فصلين دراسيين في الصفين الخامس والثالث الابتدائي لمدة 28 يوما، بعدما أظهرت نتيجة التحليل الطبية إصابة طفلين أخويين بفيروس كورونا.

وبحسب مصادر بالمدرسة  قامت إدارة المدرسة بالتعاون مع الجهات الطبية المختصة بأعمال تطهير وتعقيم شامل، كما شددت إجراءاتها الاحترازية بين التلاميذ، موضحة أن الدراسة مستمر بشكل طبيعي في كافة فصول المدرسة باستثناء الفصلين الذين ظهر بهم حالة الإصابة، حيث تقرر الاعتماد على التعليم الإلكتروني بهما، لحين فتح الفصل بعد المدة الزمنية المقررة طبقا لبروتكول وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة.

وكانت بداية شهر أكتوبر الجاري، قد شهدت إغلاق قسم لغة فرنسية في أحد المدارس الدولية بمنطقة الهرم بعد ظهور اصابات بها بين تلاميذ بها.


كما تم غلق فصل في مدرسة دولية بالشيخ زايد قبل انطلاق الدراسة بأسبوع تقريبا بعدما تبين ظهور حالات اشتباه في أحد فصول المدرسة، نتيجة تجمعات لتلاميذ في أحد أماكن الترفيه خارج المدرسة، لم يتخدذ بها الإجراءات الاحترازية.



دعا وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إلى تجاهل الأخبار المتداولة بشأن خطط غلق المدارس، مؤكدا أن الوزارة حريصة سلامة وصحة التلاميذ.


وكانت وزارة التربية والتعليم نفت الأخبار التي تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن غلق مدرسة مصر الدولية في مدينة 6 اكتوبر بالجيزة بسبب وجود إصابات كورونا.

وأكدت أن هذا الكلام غير صحيح تمامًا، ولا صحة لوجود إصابات بالمدارس المصرية الحكومية الدولية (إدارة الشيخ زايد- إدارة الهرم – إدارة أكتوبر) وأن الدراسة منتظمة منذ 20 سبتمبر 2020 وحتى تاريخه.