رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها "الهوت دوج".. أكلات وعادات يومية خاطئة تضُر بصحة القلب

عادات تضر القلب _
عادات تضر القلب _ تعبيرية

 هُناك العديد من الأنشطة والمُمارسات السلبية التي تؤثر بشكل مُباشر على صحة القلب ، نتيجة ممارسة بعض العادات اليومية السيئة.
ووفقًا لما ورد بموقع  "health": بإن هُناك الكثير من العادات اليومية السيئة التي نقوم بها تضُر بصحة القلب نستعرضُها من خلال السطور التالية:
الجلوس أمام التلفاز لفترات طويلة:
 يؤدي الجلوس لساعات أمام التلفاز لفترات طويلة  إلى التعرُض لخطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية، خاصة مع تكرار ذلك بانتظام، ويرجع ذلك إلى احتمالية تأثير نقص الحركة على مستويات الدهون والسكر في الدم، لذا يجب المشي أو الوقوف من حين لأخر.
 عدم استخدام خيط الأسنان
يوجد رابط قوي بين أمراض اللثة والقلب، فإذا تغافل الشخص عن تنظيف أسنانه بالخيط، ستعمل البكتيريا اللاصقة على تكوين البلاك المسبب لأمراض اللثة، ومن ثم تنتشر الالتهابات المحملة بالبكتيريا إلى الجسم، وتضر بصحة القلب، بينما يساعد علاج أمراض اللثة على تحسين وظائف الأوعية الدموية.
  الإفراط في تناول الطعام
يعد الوزن الزائد عامل الخطر الرئيس لأمراض القلب، لذا ينصح بتناول كمية قليلة من الطعام، وتجنب الأطعمة التي تزيد الوزن، واستبدال العصائر المحلاة بالمياه.
 الإفراط في تناول الملح
يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى حدوث ارتفاع ضغط الدم ، ما يُعرض الجسم للإصابة بالسكتة الدماغية ، وكذلك الفشل الكلوي ؛ نظرًا لاحتواء الملح على نسبة كبيرة من الصوديوم.
 
 الاهتمام بالتواصُل مع الأخرين
يستمتع الأشخاص الذين يحافظون على علاقات قوية مع العائلة والأصدقاء والمجتمع بحياة أطول وصحة أفضل، لذا يجب التواصل مع أولئك الذين يحظون بمشاعر طبية بالفعل.
  الشخير
يُعتبر الشخير أحد أعراض مرض انقطاع النفس الانسدادي النومي، ما يسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، فإذا كان الشخص يعاني من الشخير، ويشعر بالتعب عند استيقاظه، فلا بد من التحدث إلى الطبيب الخاص.

 الإفراط في تناول اللحوم:
 تحتوي اللحوم الحمراء على بنسبة عالية من الدهون، إلى جانب اللحوم المصنعة مثل الهوت دوج، ما يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون، لذا يجب تناول اللحوم على فترات مُتباعدة على مدار الشهر.