رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة العالمية تؤكد معاناة مصابي كورونا في بلدان عديدة من نقص الأكسجين

النبأ


أكد الدكتور تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن العديد من البلدان لا يتوفر لديها ما يكفي من الأكسجين لمساعدة المرضى الذين يكافحون من أجل التنفس، بسبب جائحة فيروس كورونا. وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "لا يتوفر لدى العديد من البلدان ما يكفي من الأكسجين لمساعدة المرضى الذين يكافحون من أجل التنفس، ويعكس مشروع الأكسجين التزام منظمة الصحة العالمية بالحلول الشاملة والابتكار لفعل ما نقوم به بشكل أفضل وأرخص والوصول إلى المزيد من الأشخاص".

وفى سياق آخر احتفى الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، باليوم العالمى لشلل الأطفال، مشيرا إلى أن العالم وصل لمرحلة متقدمة فى محاربة شلل الأطفال، قائلا :”يمكن أن يكون العالم خالى من شلل الأطفال، فقط مع استمرار التزامنا جميعا".

وقال أدهانوم فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"إنه اليوم العالمي لشلل الأطفال لقد وصلنا حتى الآن لمرحلة بعيدة في المعركة ضد شلل الأطفال بفضل قيادة عدد لا يحصى من أبطال شلل الأطفال، من المسؤولين الحكوميين إلى قادة المجتمع، من الممكن أن تكون الكرة الأرضية خالية من شلل الأطفال، ولكن فقط مع استمرار التزامنا جميعًا! معا نستطيع.