رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأطباء" تتخذ الإجراءات القانونية بعد التعدي على طبيبة مصرية في الكويت.. تعرف على التفاصيل

النبأ


أصدرت النقابة العامة لأطباء مصر، بيانًا صحفيًا، بخصوص الطبيبة المصرية المعتدي عليها في دولة الكويت، أول أمس، فقد بادرت النقابة العامة ممثلة بالدكتور أبوبكر القاضي أمين الصندوق بالنقابة بالتواصل مع الطبيبة لتقديم كل سبل الدعم لها والوقوف علي تفاصيل الواقعة.

وأكدت الطبيبة، أنها أثناء قيامها بالكشف على المريض، قام بالتعدى عليها لفظياً ثم باغتها بدفعها للحائط مما أدي الي جرح باللسان من أثر الدفعة وقامت الطبيبة بتحرير محضر بالواقعة.

ومن ناحية أخرى، تواصل الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام النقابة العامة لأطباء مصر مع الدكتور أحمد ثويني العنزي رئيس الجمعية الطبية الكويتية لمتابعة الموضوع، وتقديم الدعم اللازم للطبيبة.

وأكد العنزي، أن الجمعية تقدم خدماتها لجميع الاطباء العاملين بالكويت ومنهم المصريين، وأبدي استياءه من الواقعة ووجه المكتب القانوني لمتابعتها من بدايتها وأثني علي جهد الأطباء المصريين وتقديره لهم كما ذكر أن القانون الكويتي قد تم تعديله في الأسابيع الماضية لمعاقبة المعتدي علي الأطباء بغرامة عشرة الاف دينار أو الحبس الذي يصل الي خمس سنوات لأهمية ردع هذه الجريمة وأنه كلف المكتب القانوني بالجمعية لمساعدة الطبيبة حتي تأخذ حقها كاملا.

و سوف تستمر النقابة العامة في متابعة الموقف مع الطبيبة عن قرب انطلاقا من واجبها لحماية منتسبيها أينما كانوا ولن تتنازل عن حق من حقوق أي طبيب.