رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النصائح العشر للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

النصائح العشر للعناية
النصائح العشر للعناية بالبشرة في فصل الشتاء-أرشيفية


تعاني العديد من السيدات من جفاف البشرة في فصل الشتاء؛ مما يعرضهن للإحراج، لذلك يجب الحرص على ترطيبها بشكل جيد باستخدام الكريمات، أو الغسول الذي يحتوي على مواد مرطبة مثل الغليسيرين، والسوربيتول  التي تساعد على ترطيب البشرة، أو بعض الزيوت المفيدة البشرة مثل زيت اللوز، وزيت زيت زهرة الربيع، وزيت الأفوكادو.

وهناك العديد من النصائح والتعليمات التي يمكن إتباعها، للتخلص من جفاف البشرة نتعرف عليها فيما يلي:  

1-استخدام زيت الزيتون؛ لأنه يعد مرطبًا طبيعيًا لاحتوائه على دهون ترطب البشرة، ويتم تدليك البشرة بملعقتين من زيت الزيتون لمدة تتراوح من 5"" إلى " 7"دقائق، ويترك لمدة  "15"دقيقة؛ حتى يتخلل مسام الجلد، وبعدها نقوم بعمل مقشر من السكر، وملعقتين من زيت الزيتون، وندلك به الوجه، والحرص على غسل الوجه بالماء بعد هذه العملية.

2-استخدام مرطب يعتمد على الزيوت المرطبة؛ لنجاح عملية الحماية من الجفاف.

3-التقليل من وقت الاستحمام في الشتاء؛ لأن الكثير منا يميل لاستخدام المياه الساخنة دون معرفة أنها تسحب الزيوت الطبيعية من بشرتنا؛ لذلك يجب التقليل من وقت الاستحمام لمدة "10" دقائق، والتقليل من حرارة المياه بقدر الإمكان.

4-اختيار الصابون الملائم للبشرة؛ حيث إن استخدام صابون قاس يؤدي إلى حدوث احتكاك وجفاف للبشرة، لذا ينصح بالابتعاد عن الصابون التقليدي الذي يشتمل بالأغلب على مواد عطرية، ومكونات تسبب الحساسية للجلد واستبدالها بهلام التنظيف الخالي من العطور، وينصح باستخدام الصابون بمقادير قليلة في أيام الشتاء.

5-إرتداء الملابس المناسبة في فصل الشتاء؛ فهناك أنواع من الأقشمة تسبب حدوث حساسية وجفاف للبشرة، والحرص على عدم جعل الملابس الصوفية والخشنة تحتك بالجلد مباشرة، والبدء بارتداء الملابس القطنية الناعمة أولا، ثم إرتداء الكنزة الصوفية السميكة.

6-شرب الكثير من الماء؛ لأنه يزيد من ترطيب البشرة من الداخل، كما يعتبر شرب الماء من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، وتغذيتها.  7- شرب المشروبات الساخنة التي تحتوي على أعشاب طبيعية مرطبة، ومطهرة للبشرة، والجسم كامل.

8-استعمال المكياج الخالي من الزيوت، فعند شراء كريم أساس يجب الحرص على اختيار الكريم السائل الخالي من الزيوت.

9-استعمال المناشف الناعمة، فبعد غسل الوجه ينصح بتجفيفه بمناشف ناعمة، والابتعاد عن المناشف الخشنة التي تسبب تهيجا، وتلفا للبشرة.

10-استبدال مستحضرات العناية بالبشرة عند حلول فصل الشتاء، واختيار مستحضرات التنظيف التي تتركز على الكريمات، وتقليل استخدام التعقيم والتونيك؛ لاشتمالها على نسبة عالية من الكحول التي تجفف البشرة.


اقرأ أيضا:


فوائد «البابونج».. خلطات لتطويل الشعر وتفتيح البشرة