ads
ads

"عاجل" أول تعليق من هشام عز العرب بعد أزمة قرار البنك المركزي بإبعاده من رئاسة CIB

السيد هشام عز العرب_ أرشيفية
السيد هشام عز العرب_ أرشيفية
ads

بعد إصدار  البنك المركزي أمس قراره بإبعاد السيد هشام عز العرب من رئاسة بنك CIB، أصدر هشام عز العرب بيان شخصي عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك" جاء نصه كالتالي:
خلال 21 عامًا من خدمتي للبنك التجاري الدولي ، قمنا ببناء مؤسسة ، وزادت قيمتها السوقية إلى أكثر من 6 مليار دولار أمريكي من 150 مليون دولار أمريكي ، وتم الاعتراف بنا في هذه العملية كأفضل بنك في الأسواق الناشئة العالمية في ثلاث من السنوات الأربع الماضية  .

 في خضم هذه المهنة الطويلة والناجحة ، كنت قد خططت للتنحي عن منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب العام الماضي ، ولكن في ذلك الوقت طلب مني عدد من المساهمين الاستمرار لمدة 12 شهرًا أخرى.  لقد مر ذلك العام الآن.

 بالنظر إلى الوضع الحالي مع البنك المركزي المصري ، فقد قررت أن الوقت قد حان لإنهاء رحلتي مع البنك التجاري الدولي.

 لقد كونت صداقات رائعة على مدار هذه السنوات - وسأعتز بهم كما أفعل الحب الذي أظهره لي زملائي.

 أرى دوري في المساعدة في إنشاء أيقونة للصناعة المالية والبورصة المصرية كجزء من خدمتي لأمتنا العظيمة ، وأغادر منصبي اليوم آمنًا بمعرفة أنني عشت دائمًا وفقًا لقيمي ، بما في ذلك الصدق  واللياقة.

وفور نشر هذا المنشور شهدت صفحة السيد هشام عز العرب حالة من الحزن الشديد بين تلاميذه ومعجبيه بإدارته لبنك CIB، بعد إعلانه عن البعد عن رئاسة CIB والذي كان مخطط له السيد هشام بالتنحي عن رئاسته وحالة من الصدمة شهدتها الأوساط المصرفية والمالية بعد هذا القرار.