رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 شروط لحجز شقق وزارة الإسكان بالإعلان الرابع عشر إسكان اجتماعي 2020

الإعلان الرابع عشر
الإعلان الرابع عشر إسكان اجتماعي 2020

يفصلنا 8 أيام فقط بعد اليوم على الدخول على تسجيل الدخول على موقع التمويل العقاري لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي المطروحة من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على الصفحة الرسمية، ضمن الإعلان الرابع عشر، والذي يتضمن 100 ألف شقة.

وقبل تسجيل الدخول على موقع التمويل العقاري لحجز شقق وزارة الإسكان ضمن الإعلان الرابع عشر إسكان اجتماعي 2020، يتطلب من الراغبين في الحجز معرفة الشروط الموضوعة بعرفة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وتتمثل تلك الشروط في التالية:
1- أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية.

2- ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.

3- يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، بدلا من 1300 جنيه في الإعلان السابق.

4- الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا، بدلا من 5700 جنيه.

5- الحد الأقصى لدخل العزب 4500 جنيه شهريا بدلا من 4200 في الإعلان السابق.

6- وصول قيمة الدعم إلى 60 ألفا بدلا من من 40 ألف جنيه للمتقدم يتم تحديدها وفقا للدخل وسن المتقدم.

7- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

8- لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

9- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

10- يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.